للمرة الأولى وبعمق 70 كيلومترا.. تركيا تقصف "قسد" بدير الزور - It's Over 9000!

للمرة الأولى وبعمق 70 كيلومترا.. تركيا تقصف "قسد" بدير الزور

بلدي نيوز

استهدفت الطائرات الحربية التركية لأول مرة مواقع قوات سوريا الديمقراطية "قسد" في محافظة دير الزور (شرقي سوريا)، اليوم الثلاثاء 22 كانون الثاني/ نوفمبر، وسط قصف مكثف بين الطرفين في مناطق مختلفة شمال سوريا.

وقال موقع نورث برس، إن سلاح الجو التركي استهدف بخمس غارات جوية بالصواريخ قرية المكمن بريف دير الزور، على بعد 70 كيلومترا من الحدود السورية التركية.

وقالت مصادر محلية إن عنصرين من قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، قتلا بقصف الطائرات التركية لمواقعهم في قرية شموكة، بالإضافة إلى استهداف مواقع "الوحدات الكردية" في بلدة القحطانية بريف الحسكة الشمالي بقذائف المدفعية.

وفي السياق، قصفت مدفعية الجيش التركي مقرات "قسد" في مدن وبلدات وقرى تل رفعت، ومنغ، ودير جمال، والشيخ عيسى، وحربل، وفافين بريف حلب الشمالي. من جهتها، قصفت قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، قاعدتي كلجبرين وأعزاز بريف حلب الشمالي دون ورود خسائر بشرية في صفوف الأتراك.

وأفاد مراسل بلدي نيوز بريف حلب، أن القوات التركية استهدفت منذ مساء أمس الاثنين، وحتى فجر اليوم الثلاثاء، بأكثر من 45 قذيفة مدفعية وصاروخية قرى وبلدات "أبين، دير جمال، كلجبرين، شيخ عيسى، حربل، شيخ هلال، مرعناز، عين دقنة، محيط بلدة تل رفعت وحساجك وشوارغة"، دون معرفة حجم الخسائر.

مقالات ذات صلة

"الأسايش" تداهم مواقع في الحسكة وتعتقل مدنيين

صحيفة تتساءل.. لماذا يخشى الغرب من تفكيك مخيم الهول بالحسكة

" قسد"تربط مواقعها العسكرية في مدينة القامشلي عبر شبكة من الأنفاق تمتد تحت منازل المدنيين

دير الزور.. تجدد المظاهرات المناهضة لقسد في دير الزور

6 قتلى و15 جريحا في استعصاء داخل سجن تديره قسد في الرقة

لردع التنظيم.. "قسد" تدعو لدعم قواتها شرق سوريا