الكرملين: اجتماع "أردوغان" و "الأسد" ممكن في روسيا - It's Over 9000!

الكرملين: اجتماع "أردوغان" و "الأسد" ممكن في روسيا


بلدي نيوز

أعلن المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، أمس الأربعاء 23 تشرين الثاني، أنه لا توجد حاليا أي اتفاقات حول لقاء بين الرئيسين التركي رجب طيب أردوغان، والسوري بشار الأسد في روسيا، لكن ذلك ممكن من الناحية النظرية.

وقال بيسكوف ردا على أسئلة الصحفيين: "من الناحية النظرية يمكن ذلك، لكن لا توجد اتفاقات حول ذلك". 

وتحدّث الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، يوم أمس، عن إمكانية عقد لقاء مع رئيس النظام السوري بشار الأسد، وذلك في لقاء صحفي بعد انتهاء كلمته أمام كتلة حزبه العدالة والتنمية في البرلمان التركي.

وردّاً على سؤال الصحفيين عن إمكانية عقد لقاء مع "الأسد" قال "من الممكن أن يحدث لقاء مع بشار الأسد"، مردفاً: "في السياسة ليس هنالك استياء وتحفظ، عاجلاً أم آجلاً سنتخذ خطواتنا".

قال "أردوغان"، يوم الخميس 17 تشرين الثاني، إن "بلاده يمكن أن تعيد النظر في علاقتها مع  النظام السوري، بعد انتخابات 2023 في تركيا".

وأضاف "أردوغان"، تعليقا على سؤال حول لقاء محتمل مع رئيس النظام بشار الأسد عبر روسيا، "لا مستحيل في السياسة، يمكننا تقييم ذلك عندما يحين الوقت المناسب".

وخلال  أيلول الماضي، أعرب "أردوغان" عن رغبته في لقاء الأسد، إن تمكن من حضور قمة سمرقند، وفق ما نقلت حينها وكالة "رويترز"، عن صحيفة "حرييّت" التركية.

وكانت الوكالة نقلت عن أربعة مصادر، قولهم إن رئيس جهاز المخابرات التركي، حقان فيدان، ورئيس المخابرات السورية علي مملوك، التقيا في العاصمة السورية دمشق مرات عدة.

مقالات ذات صلة

أمريكا تدين الدور الروسي في حماية الأسد من المساءلة على أفعاله

وثيقة مسربة تكشف تخفيض روسيا لتمويل قواتها إلى النصف في سوريا

اجتماع بين المبعوثة الفرنسية إلى سوريا ومسؤولة أممية بشأن المساعدات الإنسانية

بم صرح رئيس اتحاد نقابات حقوق العمال التركي بشأن العمال السوريين؟

مدير الطاقة الذرية يلتقي بشار الأسد في دمشق

هيئة التفاوض تقدم مقترح لنقل مكان اجتماعات اللجنة الدستورية