الفنانة ميرنا شلفون: العيشة بهالبلد صارت بتقرف وبتطفش (صورة) - It's Over 9000!

الفنانة ميرنا شلفون: العيشة بهالبلد صارت بتقرف وبتطفش (صورة)


بلدي نيوز

تذمرت الفنانة السورية "ميرنا شلفون" من واقع الكهرباء المتردي، في مناطق النظام السوري، وعلّقت غاضبة من ظاهرة التقنين الكهربائي وخاصة في دمشق.

ونشرت "شلفون" على حالتها في حسابها "انستغرام"، منشورا قالت فيه "ما فهمت نحنا التقنين عنا بمشروع دمر 2 بـ 4 يعني بيجيبوا ساعتين وبيقطعوا اربع ساعات، ونحنا آكلين خر.. وساكتين".

وأضافت "لأنو هاد الوضع شوفينا نعمل بس كمان بتجيبوا ساعة أو أحياناً نص ساعة اليوم، مثلاً جابوا 12 قطعوا وحدة وتلت، طيب يامزوقين ما بتقدرو انو في ناس جربت بدا تتحمم، أو بردانة أو عم تغسل للولاد اجو من المدرسة الخ".

وتابعت "مية ألف مهمة متعلقة بالكهربا كملوا هالساعتين، ليش عم تقطشوا فين، الله يكسر إيدين يلي قطعا منيح هيك لعمى والله شي بقرف وبطفش".

وسبق لـ"شلفون" أن تمنت التحول إلى شاب ليتسنى لها القتال في مدينة إدلب وقالت، العام الماضي، عبر خاصية الستوري إن "هناك من الفتيات من تجعلها أن تكره نفسها لأنها أنثى وأن تجعل أكبر أحلامك هو تحولك إلى شاب ودخول الخدمة العسـكرية في أسخن المناطق السورية، والعيش في إدلب بدلا من رؤيتها"

وكان عبر مجموعة من الفنانين السوريين، الشهر الماضي، عن تذمرهم من واقع الكهرباء في العاصمة السورية "دمشق"، وغيابها لساعات طويلة، مع دخول فصل الشتاء في أيامه الأولى.

ونشر الفنان السوري "بشار إسماعيل" منشوراً على صفحته الرسمية "فيسبوك" قال فيه "والله عفنا حياتنا من قطع الكهرباء، وما منسترجي نفتح تمنا حتى ما يزعل الحبيب الغالي وزير الكهرباء.. نحنا مهذبين.. مؤدبين.. منخجل نطالب بأدنى حقوقنا وهذا ينم عن شدة التربية عالية المستوى".

أما الفنانة السورية "تولين البكري" فاشتكت مؤخراً مترجية الوزير تأمين الكهرباء، وقالت في منشور  على صفحتها في فيس بوك "مشان الله واللي بتآمنوا فيه هاد عدل 8 ساعات بلا كهربا وبنص البلد! لاعاد فيه ليدات تنشحن، ولاموبايلات تشتغل والتلاجات نضربت لك والله عيييييب.. حتى على دول العالم التالت كتير هيك.. وبعدين! هيك بدنا نقضي الشتوية!".

أمّا رئيسة فرع دمشق لنقابة الفنانين "تماضر غانم" قالت في منشور لها "يا وزارة الكهربا لسه بقيان ثانية عالساعة 12، إذا ما أجت الكهربا عنجد عنجد رح أزعل ونام".


مقالات ذات صلة

ما المواقع التي استهدفتها الغارات الإسرائيلية في حلب؟

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية