رومانيا تضبط 25 مهاجرا سورياً بشاحنة مواد كيماوية - It's Over 9000!

رومانيا تضبط 25 مهاجرا سورياً بشاحنة مواد كيماوية

بلدي نيوز

أعلنت الشرطة الرومانية في بيان لها، اليوم السبت 25 نوفمبر/تشرين الثاني، القبض على 25 طالب لجوء سوري، كانوا داخل شاحنة تحتوي مواد كيماوية، في منطقة "شنغن" في طريقهم إلى أوروبا.

وبحسب بيان الشرطة، فإن عناصر شرطة الحدود الرومانية ضبطوا شاحنة تحتوي على مواد كيميائية، كانت تقل 26 مهاجراً من سوريا وتركيا، وتم ضبطها وهي تحاول دخول منطقة "شنغن".

ووفقاً للبيان فإن الشاحنة كانت تحمل عبوات من حمض الهيدروكلوريك على الطريق بين تركيا وألمانيا، وخلال عمليات التفتيش عند نقطة العبور الحدودية، اكتشفت الشرطة أن ختم الشاحنة مكسور، وعثرت على المهاجرين مختبئين داخل المقطورة.

وأظهرت التحقيقات الأولية للشرطة الرومانية، أن الشاحنة كان يقودها مواطن تركي، في حين كان داخل المقطورة التي تحتوي على المواد الكيميائية 25 طالب لجوء سوري، ومهاجر تركي واحد.

وفي العاشر من نوفمبر الجاري، أعلنت الشرطة الرومانية عن ضبط 46 طالب، أغلبهم من السوريين، كانوا داخل شاحنتين متجهتين نحو المجر، حيث عثر عليهم خلال عملية تفتيش روتينية، عند النقطة الحدودية بين الدولتين. 

يشار إلى أن رومانيا انضمت إلى الاتحاد الأوروبي في شهر كانون الثاني من عام 2007، ومن المفترض أن تخضع لقوانين الاتحاد الأوروبي واتفاقيات جنيف القاضية بحماية اللاجئين.

مقالات ذات صلة

لاجؤون سوريون يضربون عن الطعام في النمسا احتجاجاً على أوضاعهم

خلال رحلة اللجوء لأوروبا.. وفاة شاب سوري في تركيا

ألقوا الجثث وسط البحر.. تسجيل يُظهر حجم مأساة المهاجرين في طريقهم إلى أوربا

"أسوشيتد برس" تنقل مناشدة سوريين وسط البحر في الطريق إلى أوربا

في طريقه لأوروبا.. وفاة شاب سوري غرقاً على الحدود التركية - اليونانية

وفاة شاب سوري في اليونان وفقدان طفليه