الحرارة أدنى من معدلاتها.. نشرة الطقس اليوم اﻷحد - It's Over 9000!

الحرارة أدنى من معدلاتها.. نشرة الطقس اليوم اﻷحد


بلدي نيوز-(فراس عزالدين)

تميل درجات الحرارة إلى الارتفاع قليلاً في بعض المناطق مع بقائها أدنى من معدلاتها بحوالي 2 إلى 5 درجات، ويكون الجو غائما جزئياً بشكل عام، فيما يكون بارداً ليلا،ً ويحذر من تشكل الضباب خلال ساعات الليل والصباح الباكر في بعض المناطق الداخلية.

وتبقى درجات الحرارة أدنى من معدلاتها بحوالي 3 إلى 6 درجات مئوية، بسبب تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو كافة، مرفق بكتلة هوائية باردة نسبياً ورطبة.

وتوقعت اﻷرصاد الجوية انتهاء الفعالية الجوية الماطرة التي تمر بها البلاد، وخاصة شماﻻً وغرباً وعلى الساحل.

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية أن يكون الجو بين الغائم جزئياً والغائم ماطر فوق مناطق متفرقة، وتكون الهطولات غزيرة ومصحوبة بالرعد، وخاصة على المناطق الساحلية والجزيرة، محذرةً من تشكل السيول في المناطق المنخفضة والمنحدرات، وتكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها 60 كم بالساعة وخاصةً على المناطق الجنوبية والجنوبية الشرقية والبادية، والبحر متوسط ارتفاع الموج.

ووفقا لتوقعات المتنبئ باﻷرصاد الجوية، المهندس أنس رحمون، انتهت الفعالية الجوية الماطرة بين الظهر والعصر من يوم أمس على شمال غرب البلاد والسواحل مع الوسط والجنوب، وتستمر على الجزيرة حتى المساء، بمشيئة الله تعالى.

وبحسب رحمون فإن احتمالاتُ تشكّلِ الصقيع مستبعدةً عن مناطق 850م فوق سطح البحر ودون خلال نهاية هذا الشهر والأسبوع الأول من كانون الأول، بمشيئة الله تعالى.

يذكر أن البلاد كانت تحت تأثير جبهة هوائية ماطرة هي الأولى والتي عبر زخمها السواحل وشمال غرب البلاد ووسطها والجنوب واتجه نحو الجزيرة.

مقالات ذات صلة

ما المواقع التي استهدفتها الغارات الإسرائيلية في حلب؟

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية