تركيا تعلن "تحييد" عناصر من "قسد" شمال سوريا - It's Over 9000!

تركيا تعلن "تحييد" عناصر من "قسد" شمال سوريا


بلدي نيوز

أعلنت وزارة الدفاع التركية، اليوم الأحد 27 تشرين الثاني/نوفمبر، عن تحييد 22 عنصراً من قوات سوريا الديمقراطية "قسد" شمال سوريا والعراق.

وقالت الوزارة على حسابها في "تويتر"، إنه "تم تحييد 10 إرهابيين شمالي العراق، و12 شمالي سوريا، وأكدت الدفاع التركية "ملاحقة الإرهابيين أينما كانوا".

وبتاريخ 14 تشرين الثاني، أعلنت "الوزارة"، أن قواتها تمكنت من "تحييد" أربعة عناصر من قوات "قسد" شمال سوريا، وقالت إنه تم "تحييد" العناصر بعد مهاجمتهم منطقة عملية "درع الفرات".

وكان أفاد مراسل بلدي نيوز بريف حلب، مساء أمس السبت، أن الطيران الحربي استهدف بعدد من الغارات الجوية مواقع "قسد" في قرى "المالكية و منغ ومرعناز ومحيط تل رفعت" بريف حلب الشمالي، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم.

وأوضح مراسلنا حينها، أن القصف جاء بالتزامن مع استعدادات ورفع جاهزية الجيشين التركي والوطني لمعركة يرجح أن تكون على طول خطوط التماس مع قوات "قسد" والنظام السوري. 

وكانت أكّدت مصادر لبلدي نيوز أن الجيش الوطني شكّل غرفة عمليات لكافة تشكيلات الفيالق الثلاثة بهدف الاستعداد والتحضير للتحرك البري ضد مناطق سيطرة "قسد" بعد التصعيد الأخير في المنطقة.

وذكرت المصادر أن المرحلة الأولى من المعركة ستتركز بتمهيد مدفعي تركي بشكل موسع وسيكون هناك ضربات مركزة بطائرات مسيرة هجومية وأن محاور المعركة المبدئية هي جبهات "إعزاز وجرابلس وعين العرب" بريف حلب.

وكانت وصلت، مساء أمس السبت، تعزيزات عسكرية للجيش التركي قادمة من ولاية كلس باتجاه معبر السلامة الحدودي تزامناً مع تحليق للطيران الحربي والمسير في سماء المنطقة.

مقالات ذات صلة

احتجاجات ومطالبات بالإفراج عن المعتقلين ودعوات للعـصيان بدير الزور

"قسد" والنظام يتفقان على افتتاح معبر جديد للتهريب في دير الزور

"قسد" تعتـقل 32 شخصا من ريفي الرقة وحلب

تركيا.. العثور على شاب سوري ميتا في منزله بأزمير

بعد اختطافه بيومين.. "التنظيم" ينهي حياة شاب بريف دير الزور

تجدد الاحتجاجات ضد "قسد" في دير الزور