قصف تركي جديد بريف حلب وخسائر بصفوف النظام - It's Over 9000!

قصف تركي جديد بريف حلب وخسائر بصفوف النظام


بلدي نيوز _ (التقرير اليومي)

قتل خمسة عناصر من قوات النظام، بقصف جوي تركي استهدف نقطة لهم بريف حلب، فيما واصلت تركيا قصفها الجوي والبري على مواقع قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، شمال سوريا، اليوم الأحد 27 تشرين الثاني / نوفمبر.

وقالت وكالة "هاوار" التابعة للإدارة الذاتية، إن خمسة عناصر من قوات النظام، قتلوا بقصف جوي تركي استهدف نقطة عسكرية لهم بريف عفرين شمال حلب.

كما شنت الطائرات الحربية التركية فجر اليوم، غارات جويّة على مواقع قوات سوريا الديمقراطية "قسد" بريف حلب الشمالي.

وأفاد مراسل بلدي نيوز بريف حلب، أن الطيران الحربي استهدف بعدد من الغارات الجوية مواقع "قسد" في قرى "المالكية و منغ ومرعناز ومحيط تل رفعت" بريف حلب الشمالي، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم.

وأوضح أن القصف جاء بالتزامن مع استعدادات ورفع جاهزية من قبل الجيشين التركي والوطني لمعركة يرجح أن تكون على طول خطوط التماس مع قوات "قسد" والنظام السوري. 

وفي السياق، أعلنت وزارة الدفاع التركية، عن تحييد 22 عنصرا من قوات سوريا الديمقراطية "قسد" شمال سوريا والعراق. وقالت الوزارة على حسابها في "تويتر"، إنه "تم تحييد 12 عنصرا شمالي سوريا.

جنوباً، أصيب شخصان برصاص مجهولين في الريف الشرقي من محافظة درعا، وقال موقع "درعا 24"، إن مسلحين مجهولين أقدموا على سرقة بقرة من منزل المدرس "عمر البلخي" في مدينة الحراك شرقي درعا، كما أطلقوا الرصاص عليه ما أدى إلى إصابته بجروح نُقل على أثرها إلى مشفى مدينة بصرى الشام شرقي درعا.

وأضاف الموقع، أن "أحمد صالح الزعبي" من بلدة الغارية الشرقية بريف درعا، تعرض لإطلاق النار بشكل مباشر من قبل مسلحين مجهولين، أثناء تواجده في صيدلية وسط البلدة، مما أدى إلى إصابته بجروح بالغة نُقل على أثرها إلى المشفى.

وفي حمص، أصيب طفلان بانفجار جسم غريب من مخلفات الحرب في الساحة الترابية لمبنى الفرن الآلي في مدينة الرستن بريف حمص الشمالي، ما أدى لإصابة طفلين بجروح، أسعفوا للمشافي القريبة في المنطقة. كما توفي أربعة أشخاص بينهم نساء، وأصيب آخرون بجروح متفاوتة، جرّاء انقلاب حافلة بولمان على طريق حماة - حلب.

مقالات ذات صلة

مقابل 65 مليون ليرة.. عصابةتُفرج عن سيدة من درعا

"هآرتس": حـرب مصغرة تلوح في جنوب سوريا

تجدد المظاهرات في شمال سوريا وتعزيزات أمريكية تصل الحسكة

تقرير أممي: الجوع بات يهدد ملايين السوريين

"منسقو الاستجابة" تُدين ظاهرة استغلال الأطفال بقصد جمع التبرعات شمال سوريا

"حظر الأسلحة الكـيماوية": النظام السوري مسؤول عن قـصف دوما بالكــلور عام 2018