النفايات تغزو طفس في درعا.. بلديات النظام في سبات - It's Over 9000!

النفايات تغزو طفس في درعا.. بلديات النظام في سبات


بلدي نيوز

اشتكى أهالي مدينة طفس غربي درعا، من تراكم النفايات في شوارع المدينة، نتيجة تقصير المجلس البلدي في تنفيذ الخدمات فيها.

وقال موقع "تجمع أحرار حوران" نقلا عن مصدر مطلع، إنّ النفايات تغزو شوارع المدينة وخاصة بالقرب من المرافق العامة، والمدارس، والمستشفى، والأسواق التجارية.

وعزا المصدر السبب لعدم وجود عدد كافي من عمال وآليات النظافة، وذلك منذ انتهاء عقود عدد من العمال أوقفهم مجلس محافظة درعا بحجة عدم وجود رصيد مالي للمجالس المحلية.

وأضاف المصدر، أن عدم توفر مادة المازوت للآليات المتوفرة في المجلس البلدي يساهم بشكل كبير في أزمة انتشار النفايات في المدينة.

وأوضح، أنّ الأهالي قدموا عددا من الشكاوى للمجلس البلدي، وكان الرد بعدم توفر الأموال والمازوت في ميزانية المجلس، مشيراً إلى أنّ منصب رئيس المجلس البلدي هو مجرد سد شاغر فقط، دون أي إنتاج أو متابعة لأمور المدينة.

ويرى أحد أعضاء المجلس البلدي بحسب الموقع، أنّ حل المشكلة يكمن بزيادة عدد العمال وآليات النظافة، وزيادة كمية المحروقات وتقديم الدعم للمجلس البلدي، بالإضافة إلى إرجاع عقود العمال اليومية التي تم إيقافها.

وتعاني جميع مدن وبلدات محافظة درعا من نقص في الخدمات المقدمة من المجالس المحلية التابعة للنظام، وعجزها الكامل عن تلبية احتياجات المواطنين، ما دفع الكثير من الأهالي إلى إطلاق حملات لجمع التبرعات، من أجل ترميم المرافق العامة في المدينة، وأهمها المدارس والمستشفيات وآبار المياه.

مقالات ذات صلة

تقرير يوثق تجنـيد 49 طفلا بمناطق سيطرة "قسد" خلال 2022

"قسد" تعتـقل 32 شخصا من ريفي الرقة وحلب

اشتباكات بين "الجيش الوطني" وقوات النظام شرقي حلب

"كبير الجمهوريين" يتهم إدارة "بايدن" بعدم "فعل الكثير" للحد من التطبيع مع "الأسد"

"خبير اقتصادي" ينتقد سياسة اﻻستدانة من المصرف المركزي

بيان غربي يطالب روسيا بالتوقف عن حماية النظام بسوريا