"سالم المسلط" يناقش المبعوث الهولندي القضية السورية - It's Over 9000!

"سالم المسلط" يناقش المبعوث الهولندي القضية السورية


بلدي نيوز 

ناقش رئيس "الائتلاف الوطني لقوى المعارضة" سالم المسلط، أمس الاثنين 28 نوفمبر/تشرين الثاني، المبعوث الهولندي الجديد إلى سوريا "خيس خيرلاخ"، آخر التطورات السياسية في سوريا.

والتقى "المسلط" المبعوث الهولندي في القنصلية الهولندية باسطنبول، وأكّد الطرفان على ضرورة حث الجهود الأممية والدولية لدفع العملية السياسية وفتح مسار الحكم الانتقالي في سوريا.

وشدّد رئيس الائتلاف، خلال اللقاء، على ضرورة طرح القضية السورية، وعدم ترك الشعب السوري يستمر في معاناته.

ولفت إلى أن "الائتلاف الوطني يبحث عن سبل الخلاص للشعب السوري بكامله، وليس فقط من يعيش في المناطق المحررة".

وتطرق الطرفان على أهمية عدم تحويل التعافي المبكر إلى إعادة إعمار، أو استغلاله من قبل روسيا لرفع العقوبات المفروضة على نظام الأسد.

وركز اللقاء على تجارة المخدرات التي يقودها نظام الأسد عبر تصنيعها وتصديرها، وتحولها لمصدر دخل لتمويل آلياته العسكرية ضد الشعب السوري، وأداة للتطبيع معه واستعادة علاقته مع الدول.

بدوره، أكد المبعوث الهولندي على موقف بلاده الداعم للشعب السوري، ودعم العملية السياسية في سوريا وفق القرار الأممي 2254، وإلى دعم جهود المحاسبة والمساءلة عن الجرائم المرتكبة في سوريا، بما في ذلك جهود الآلية الدولية المحايدة والمستقلة المعنية بسوريا.

ولفت المبعوث الهولندي إلى أن بلاده على توافق مع الاتحاد الأوروبي في رفض تطبيع العلاقات مع نظام الأسد أو رفع العقوبات عنه، وعدم المشاركة في أي عملية لإعادة إعمار سوريا حتى تحقيق الانتقال السياسي، وأكد على أهمية الصبر لتحقيق نتائج العقوبات على نظام الأسد، لإجباره على الرضوخ والانخراط في الحل السياسي.

مقالات ذات صلة

ما المواقع التي استهدفتها الغارات الإسرائيلية في حلب؟

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية