روسيا تسيّر دورية عسكرية شمال الحسكة - It's Over 9000!

روسيا تسيّر دورية عسكرية شمال الحسكة


بلدي نيوز 

سيّرت القوات الروسية، اليوم الثلاثاء 29 تشرين الثاني/نوفمبر، دورية عسكرية شمال الحسكة.

وقالت مصادر محلية، إن الشرطة الروسية سيرت دورية عسكرية في محيط مدينة "تل تمر" بريف الحسكة الشمالي.

وعادة ما تشهد المنطقة الشرقية من سوريا، تسيير دوريات عسكرية روسية من ريف دير الزور الغربي وصولا إلى ريف الرقة الشرقي.

وكلنت ألغت الشرطة العسكرية الروسية، أمس الاثنين، تسيير دورية مشتركة مع القوات التركية، كان من المقرر تسييرها في الريف الشرقي لمدينة "عين العرب" (كوباني)، بريف حلب الشرقي.

ووفقاً لمصادر لبلدي نيوز، فإن سبب إلغاء الدوريات المشتركة بين روسيا وتركيا شرقي حلب، يعود إلى تصعيد القصف التركي على منطقة "عين العرب" (كوباني)، في إطار العملية العسكرية "المخلب - السيف".

وينفذ سلاح الجو التركي، منذ 20 تشرين الثاني الجاري، ضربات جوية على مواقع لقوات "قسد" في كل من عين العرب بريف حلب الشرقي، ومنغ وعين دقنة ومرعناز وتل رفعت بريف حلب الشمالي، وصوامع خفية سالم غربي مدينة عين عيسى شمال الرقة، وجبل كراتشوك قرب مدينة المالكية، وصوامع ظهر العرب قرب الدرباسية شمال الحسكة.

وكانت أكّدت مصادر لبلدي نيوز أن الجيش الوطني شكّل غرفة عمليات، لكافة تشكيلات الفيالق الثلاثة، بهدف الاستعداد والتحضير للتحرك البري ضد مناطق سيطرة "قسد"، بعد التصعيد الأخير في المنطقة.

وذكرت المصادر أن المرحلة الأولى من المعركة ستتركز بتمهيد مدفعي تركي بشكل موسع، وسيكون هناك ضربات مركزة بطائرات مسيرة هجومية، وأن محاور المعركة المبدئية هي جبهات "إعزاز وجرابلس وعين العرب" بريف حلب.

وكانت وصلت تعزيزات عسكرية السبت الفائت، للجيش التركي قادمة من ولاية كلس باتجاه معبر السلامة الحدودي، تزامناً مع تحليق للطيران الحربي والمسير في سماء المنطقة.

مقالات ذات صلة

عصابة سطو ترهب الأهالي متنكرة بزي عسكري في الحسكة

"الوطني الكردي" يحدد الجهة المسؤولة عن حرق مكاتبه في سوريا

"قسد" تعتقل عشرات الأشخاص شمال شرق سوريا

الحسكة.. "قسد" تنفذ حملة اعتقالات بحي غويران

تعزيزات برية وجوية تصل القواعد الأمريكية في سوريا

هل تشهد أسواق الحسكة انخفاضاً في أسعار اللحوم؟