بسبب شهادته الصادرة عن "المؤقتة".. "تربية الإنقاذ" تفصل مدرسا في إدلب - It's Over 9000!

بسبب شهادته الصادرة عن "المؤقتة".. "تربية الإنقاذ" تفصل مدرسا في إدلب


بلدي نيوز - إدلب (خاص)

فصلت وزارة التربية والتعلم في "حكومة الإنقاذ" التابعة لـ"هيئة تحرير الشام" مدرسا من أحد المدارس التابعة لها في محافظة إدلب، وذلك بسبب شهادته الحاصل عليها من إحدى الجامعات التي تشرف عليها "الحكومة المؤقتة" بريف حلب الشمالي.

وقال المدرس "عبدالله المؤيد" في منشور عبر صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إن وزارة التربية والتعليم أبلغته بشكل رسمي، بقرار إيقافه عن التعليم في إحدى المدارس التابعة لها بمدينة إدلب.

وأوضح الشاب أن سبب إيقافه يعود لكون شهادته الجامعية صادرة عن إحدى جامعات مناطق سيطرة "الحكومة السورية المؤقّتة"، وأعرب عن استنكاره للقرار. وأشار إلى أنه لا ذنب للطلاب الذين قضوا سنوات في الدراسة رغم القصف والقتل والتهجير والنزوح، والأوضاع الاقتصادية والمعيشية الصعبة.

وقالت مصادر مقربة من المدرس المفصول، إن وزارة التربية والتعليم في "حكومة الإنقاذ"، بداية العام الدراسي قبلت شهادات الشاب وسمحت له بالتدريس في مدينة إدلب. وأوضحت أن الوزارة أبلغت الشاب بوقفه عن التعليم ورفض شهادته الجامعية الحاصل عليها من جامعة "شام" التابعة للحكومة السورية المؤقّتة، في مدينة إعزاز بريف حلب الشمالي، في وقت تقبل بشهادات جامعية صادرة عن النظام السوري، وأصحابها يزاولون مهنة التعليم في مدارس محافظة إدلب التي تديرها "الإنقاذ".


مقالات ذات صلة

تجدد المظاهرات في شمال سوريا وتعزيزات أمريكية تصل الحسكة

القبض على مجموعة أودت بحياة "تاجر سيارات" في الأتارب غربي حلب

تحسن طفيف في سعر الليرة السورية أمام الدولار الأمريكي

بينهم قاض.. اعتقال خلية للتنظيم في الباب شرقي حلب

حلب.. "المؤقتة" تزيد عدد الأفران إلى سبعة

قسد تقبض على خلية تابعة للتنظيم ومقتل قيادي في "الجيش الوطني" بمسيرة في حلب