إيران تستعيدجثث أربعة عناصر قُتلوا في سوريا (صور) - It's Over 9000!

إيران تستعيدجثث أربعة عناصر قُتلوا في سوريا (صور)


بلدي نيوز

شيّع الحرس الثوري الإيراني وعدد من المسؤولين الإيرانيين اليوم الأربعاء 30 نوفمبر/تشرين الثاني، أربعة عناصر في مدينة "قم" الإيرانية، من لواء زينبيون كانوا قتلوا في سوريا.

وأفاد موقع "دفاع برس" الإيراني، أن الحرس الثوري استعاد أربعة عناصر "قتلى" من لواء زينبيون كانوا قد قتلوا في وقت سابق على الأراضي السورية، بعد العثور على جثثهم بتحليل (الحمض النووي) ونقلها إلى الأراضي الإيرانية.

وأوضح الموقع أن القتلى هم: "حسين حسيني، ومحمد قيصر وسيد أبرار حسين وسيد مدثر حسين"، حيث جرى دفنهم "بالقرب من مرقد حضرة معصومة"، في مدينة قم.

وخسرت إيران مئات العناصر والقياديين من صفوفها خلال مشاركتها في الحرب السورية في السنوات الماضية، إنْ كان بمعارك ضد فصائل المعارضة في مختلف المناطق أو بهجمات لتنظيم داعش أو بغارات إسرائيلية، وأبزر تلك الخسائر كانت مقتل ضابط برتبة لواء ومرافق القائد السابق للميليشيا، قاسم سليماني، (حسن عبد الله زاده ومحسن عباسي)، اللذين قُتلا في حزيران الماضي بكمين نفذه تنظيم داعش بين دير الزور وتدمر.

واستعادت إيران العديد من جثث قتلاها الذين سقطوا على الأراضي السورية وخاصة بمناطق ريف حلب من عناصر وضباط عبر صفقات تُجريها مع نظام الأسد ويتكتم عليها الأخير، فيما لا تزال خسائرها متواصلة وخاصة بالهجمات المتكررة على مواقعها بمناطق البادية السورية وخاصة بالقرب من الحدود العراقية.








مقالات ذات صلة

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية

الشرق الأوسط: إعادة اللاجئين السوريين يجمع ما فرقته السياسة في لبنان