المندوبة الأمريكية: روسيا تواصل عرقلة التقدم في الحل السياسي بسوريا - It's Over 9000!

المندوبة الأمريكية: روسيا تواصل عرقلة التقدم في الحل السياسي بسوريا


بلدي نيوز

قالت المندوبة الأمريكية الدائمة لدى الأمم المتحدة، “ليندا توماس غرينفيلد”، أمس الثلاثاء، إن روسيا تواصل عرقلة التقدم في الحل السياسي في سوريا، مشيرةً إلى وجود أربعة "تحديات ملحة" في البلاد. 

وجاء ذلك خلال إحاطة في مجلس الأمن الدولي حول سوريا، معتبرة أن موسكو تعرقل تقدم الحل السياسي في سوريا، وذلك من خلال الاحتجاج على التفاصيل التعسفية، مبينة أن شكوى روسيا تعطي غطاء لنظام الأسد، الذي يبدو سعيداً جداً بالحفاظ على الوضع الراهن. 

وأوضحت أن هنالك أربعة تحديات صعبة في سوريا، تتمثل في الجهود المتوقفة للتوصل إلى حل سياسي، والحاجة إلى وقف إطلاق النار على مستوى البلاد، والأزمة الإنسانية الحادة، والحاجة الملحة لتجديد تفويض إيصال المساعدات عبر الحدود.

ودعت المندوبة نظام الأسد إلى الالتزام بالمشاركة في اجتماعات اللجنة الدستورية السورية بحسن نية، مشيرة إلى أن الشعب السوري الذي عانى الكثير من الألم والعنف، يستحق السلام.

وطالبت جميع الأطراف بالاتفاق على وقف شامل لإطلاق النار على الصعيد الوطني، يحمي المدنيين من العنف وتنفيذه، مبينة أن الادعاءات التي لا أساس لها من الصحة التي تعزو الأزمة الإنسانية إلى العقوبات، هي معلومات مضللة متعمدة ونوايا خبيثة.

مقالات ذات صلة

تقرير يوثق تجنـيد 49 طفلا بمناطق سيطرة "قسد" خلال 2022

"قسد" تعتـقل 32 شخصا من ريفي الرقة وحلب

"خبير اقتصادي" ينتقد سياسة اﻻستدانة من المصرف المركزي

مسؤول بوزارة التموين يكشف واردات الوزارة من المخابر والمخالفات

"هآرتس": حـرب مصغرة تلوح في جنوب سوريا

تقرير أممي: الجوع بات يهدد ملايين السوريين