خوفا من هجوم التنظيم.. "قسد" تنفذ حملة تمشيط في الحسكة - It's Over 9000!

خوفا من هجوم التنظيم.. "قسد" تنفذ حملة تمشيط في الحسكة


بلدي نيوز 

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، اليوم الأربعاء 30 تشرين الثاني/نوفمبر، عن تنفيذ حملة تمشيط في الحسكة، خوفا من هجوما لعناصر تنظيم "داعش".

وقال موقع "فرات بوست" المحلي، إن "قسد" نفذت حملة تمشيط في مركز "الإصلاح والتأهيل"، في حي علايا بمدينة القامشلي شمال الحسكة.

وأضاف الموقع، أن الحملة جاء بعد ورود معلومات تفيد بأن التنظيم يتحضر لشن هجوم على المركز، معلنة حالة التأهب والاستنفار القصوى.

وكان كشف قيادي في صفوف قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، عن نية تنظيم "داعش" الهجوم على السجون التي تضم عناصر التنظيم.

وقال القيادي في المجلس العسكري في الشدادي "صايل الزوبع"، إنهم "حصلوا على معلومات تفيد بأن خلايا تنظيم داعش، تخطط لشن هجوم على سجون (قسد) التي تحتوي على عناصر وقيادات من التنظيم".

وأضاف، أن الخلايا بدأت تنشط في الحسكة والرقة ودير الزور، واستهدفت قوات عسكرية، ونفذت عمليات اغتيال طالت موظفين في الإدارة الذاتية خلال الأيام الماضية، حسب قوله. 

وذكر القيادي في "قسد"، أنهم ألقوا القبض على خمس خلايا تنشط في ديرالزور والحسكة، بتهمة التبعية لتنظيم داعش وفصائل المعارضة، في سلسلة عمليات اعتقال ومداهمة، بحسب تعبيره. 

وتأتي هذه التصريحات بعد تأكيد مصدر رسمي تركي، أن أنقرة أنجزت كافة التحضيرات العسكرية واللوجستية اللازمة، لتنفيذ العملية البرية المحتملة شمالي سوريا، مشيرا إلى معلومات عن انسحاب القوات الأمريكية من بعض المواقع، وفقا لقناة الجزيرة القطرية.

مقالات ذات صلة

عصابة سطو ترهب الأهالي متنكرة بزي عسكري في الحسكة

"مسد" تدعو لتشكيل هيئة لقيادة الثورة

قسد تخرب منصة معدة للاحتفال بعيد النوروز

مقتل عنصرين من "قسد" بانفجار في دير الزور

"التحقيق الدولية" تحذر من موجة عنف في سوريا

"الوطني الكردي" يحدد الجهة المسؤولة عن حرق مكاتبه في سوريا