منظمات ألمانية تقترح إلغاء مطالبة السوريين بجواز سفر عند تجديد الإقامة - It's Over 9000!

منظمات ألمانية تقترح إلغاء مطالبة السوريين بجواز سفر عند تجديد الإقامة


بلدي نيوز

كشفت صحيفة "نويس دويتشلاند" الألمانية، عن مقترح طرحته منظمات مجتمع مدني في ألمانيا، طالب بإلغاء شرط حصول السوريين على جواز سفر سوري، عند تجديد الإقامة الألمانية المؤقتة في البلاد.

وقالت الصحيفة، إن كلاً من منظمة "تبني الثورة" ومنظمة الدفاع عن اللاجئين في ألمانيا (Pro Asyl)، ومجلس برلين للاجئين، طالبوا في السابق بإجراء مفاوضات بشأن إلزام السوريين بالحصول على جوازات سفر سورية سارية المفعول.

وأوضحت، أن اللاجئين الذين يحصلون فقط على "حالة الحماية" في ألمانيا ملزمون بالحصول على جواز سفر ساري المفعول من بلدهم الأم، فبالنسبة للسوريين المتضررين، هذا يعني أنه يتعين عليهم الذهاب إلى سفارة النظام السوري في برلين باستمرار لتمديد جواز سفرهم هناك مقابل رسوم تصل إلى مئات اليوروهات.

المتحدث باسم منظمة (Pro Asyl) التي تعنى بشؤون اللاجئين طارق الأوس ينتقد بشدة هذه الإجراءات، قائلاً، إن "السوريين الذين فروا من التعذيب والاضطهاد ملزمون قانوناً في ألمانيا بتمويل آلة نظام الأسد الحربية"، بحسب "تلفزيون سوريا". 

ويضيف أن "السوريين في ألمانيا مجبرون على دفع ملايين اليوروهات سنوياً للنظام السوري، من خلال تمديد جوازات سفرهم أو تجديدها في سفارة نظام الأسد في برلين، وبالتالي فإنهم لا يمولون التعذيب الذي تعرضوا له فحسب، بل يتعرضون للصدمات مرة أخرى عندما يذهبون إلى سفارة معذبيهم"، معتبرا أن "هذه ممارسة رسمية سخيفة في ألمانيا ويجب إيقافها فوراً".

مقالات ذات صلة

المعارضة التركية تتفق على مذكرة مشتركة لإعادة اللاجئين وتعديل قانون الجنسية

محاكمة سوري بتهمة حبس أخته والاعـتـداء عليها في ألمانيا

العثور على سوريّة مقتولة ومدفونة بروث الحيوانات في تركيا

وفاة شاب سوري أثناء العمل في تركيا

مساعدات سعودية للطلاب السوريين في لبنان

عدد طالبي اللجوء في ألمانيا الأعلى منذ 2016 وثلثهم سوريون