بينهم قيادي.. تركيا تعلن تحييد 6 من "قسد" شمال سوريا (صورة) - It's Over 9000!

بينهم قيادي.. تركيا تعلن تحييد 6 من "قسد" شمال سوريا (صورة)


بلدي نيوز 

أعلنت وزارة الدفاع التركية، في بيان لها، اليوم الجمعة 2 ديسمبر/كانون الأول، عن تحييد قيادي وخمسة عناصر من قوات سوريا الديمقراطية "قسد" في عملية داخل سوريا. 

ونقلت "وكالة الأناضول" عن مصادر أمنية تركية، قولها إن "عناصر الاستخبارات تمكنوا من تحييد المسؤول في قسد المدعو "محمد ناصر" في عملية بسوريا".

وبحسب المصادر، فإن القيادي "ناصر" ملقب بـ"كمال بير" وهو أحد قياديي "قسد" في منطقة تل تمر بمحافظة الحسكة، شمال شرقي سوريا.

وأشارت إلى أن "ناصر" هو من أبناء المنطقة، ولعب دورا كبيرا في الهجمات على منطقة عملية "نبع السلام" التي نفذتها تركيا بالتعاون مع "الجيش الوطني السوري". 

ولفتت إلى أن "ناصر" خبير في مجال الصواريخ، ولعب دورا فاعلا في التخطيط لعمليات تخريبية، كما شارك مع العناصر التابعة له في تنفيذها.

وذكرت أن جهاز الاستخبارات التركي وضعه على قائمة الأهداف، وقام بتحييده عبر عملية في سوريا.

وأشارت الوزارة، في بيان آخر، إلى أن عناصر الجيش التركي تمكنوا من تحييد 5 عناصر من قوات "قسد" شمالي سوريا، بعد رصدهم من قبل القوات التركية.

ومنذ أكثر من أسبوع تشن تركيا عمليات عسكرية جوية ضد "قسد"، تحت مسمى "المخلب - السيف"، وتزامن القصف الجوي مع قصف مدفعي استهدف مواقع لـ "قسد" في كل من ريف حلب والرقة والحسكة، ردا على تفجير إسطنبول الذي راح ضحيته 6 أشخاص، وأصيب فيه أكثر من 80 آخرين بجروح، واتهمت أنقرة "حزب العمال الكردستاني" في العراق، وقوات "قسد" في سوريا بالمسؤولية عنه، فيما نفت الأخيرة تورطها بالعملية.


مقالات ذات صلة

مقتل ضابط وإصابة آخرين من قوات النظام بهجوم في دير الزور

خبير اقتصادي "تعامل الجهات المصرفية السورية بالعملات الرقمية "المشفرة غير متاح"

دمشق.. اجتماع بين وزيري الدفاع الإيراني والتابع للنظام لمناقشة خطة الرد على الغارات الإسرائيلية

بعد زيارته لدمشق.. بيدرسون الوضع السوري يسير بالاتجاه الخطأ

منهم ضابط.. قتلى وجرحى من قوات النظام بريف درعا

عصابة سطو ترهب الأهالي متنكرة بزي عسكري في الحسكة