"الائتلاف" يطالب بعدم الفصل بين جـرائـم روسيا في أوكرانيا وسوريا - It's Over 9000!

"الائتلاف" يطالب بعدم الفصل بين جـرائـم روسيا في أوكرانيا وسوريا


بلدي نيوز

شدد الأمين العام للائتلاف الوطني هيثم رحمة، أمس الخميس 1 كانون الأول، على ضرورة عدم الفصل بين جرائم روسيا التي ارتكبتها في كل من أوكرانيا وسوريا. 

وأكد "رحمة" على أن روسيا استخدمت في الحالتين، أسلحة محرمة دولياً ضد مدنيين أبرياء، مستعينة بميليشيات من جنسيات مختلفة، وفقا لموقع "الائتلاف" الرسمي.

وأشاد "رحمة" بالمساعي الدولية لمحاسبة روسيا على جرائمها، وذلك بعد أن أعلن الاتحاد الأوروبي تعاونه مع الجنائية الدولية، لإنشاء محكمة خاصة بجرائم الحرب الروسية في أوكرانيا.

وقال رحمة: "على مدى سنوات طويلة يعاني الشعب السوري من القصف والقتل والإرهاب، ثم تكرر الأمر في أوكرانيا بجرائم مشابهة من قبل المجرمين ذاتهم، روسيا ونظام الأسد، وميليشيات متعددة الجنسيات موالية لإيران وميليشيا فاغنر".

وأضاف "وحدة المعاناة الإنسانية جعلت الشعب السوري يقف إلى جانب الشعب الأوكراني الصديق، ولا بد للشعبين أن يحصلا على الاستقلال من قوى الإجرام".

ولفت أن أي إجراء عقابي تجاه روسيا، يجب أن يطال نظام الأسد أيضاً، بسبب شراكته لها وتنفيذه جرائم مماثلة خلال أحد عشر عاماً، بحق الشعب السوري، مشددا على أنه من غير المقبول أن يحظى نظام الأسد إلى الآن بمنابر دولية، تجعله يبث الكذب والتزوير والتضليل، فيما يتعلق بالملف السوري.

وطالب أمين عام "الائتلاف" بنزع "كامل الشرعية من نظام الأسد في المحافل الدولية، لأنه لا يمثل الشعب السوري، وينفذ ما تمليه عليه روسيا وإيران تبعاً لمصالحهما، وخدمة لمشاريعهما الإجرامية".

مقالات ذات صلة

ما المواقع التي استهدفتها الغارات الإسرائيلية في حلب؟

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية