قافلة نفط إيرانية تُفرغ حمولتها في ميناء بانياس السوري - It's Over 9000!

قافلة نفط إيرانية تُفرغ حمولتها في ميناء بانياس السوري


بلدي نيوز

أفرغت سفينة نفط تحمل علم إيران حمولتها في ميناء بانياس السوري، أمس الجمعة 2 ديسمبر/كانون الأول، وفقاً لما أفادته وكالة رويترز للأنباء.

ونقلت الوكالة عن مجموعة تعنى بجمع بيانات تتبع الأقمار الصناعية، تأكيدها أن ناقلة ترفع علم إيران سلمت سوريا، أمس الجمعة، شحنة نفطية تقدر بحوالي 700 ألف برميل في ميناء بانياس السوري.

وذكرت الوكالة أن تسليم الشحنة ينهي حالة من عدم اليقين، ستمرت شهورا بشأن مصير الشحنة التي صادرتها الولايات المتحدة قرب اليونان في وقت سابق.

وأشارت إلى أن مصادرة الحمولة من هذه الناقلة، التي تدعى "لانا" والمعروفة سابقا باسم "بيغاس"، دفعت القوات الإيرانية لمصادرة ناقلتين يونانيتين في مياه الخليج قبل الإفراج عنهما، يوم 16 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

وقالت كلير جانجمان، المسؤولة لدى جماعة الضغط الأميركية "متحدون ضد إيران النووية"، التي تتعقب حركة الناقلات التابعة لإيران من خلال بيانات الشحن والأقمار الصناعية، إن بيانات الرصد بالأقمار الصناعية تظهر أن "لانا" أفرغت حمولة تبلغ نحو 700 ألف برميل، في ميناء بانياس السوري.

وأكدت جانجمان أن شحنات إيران إلى دمشق "تعدّ وسيلة لتعزيز مكانتها الإقليمية، كما أنها جزء رئيسي من إستراتيجية النظام للبقاء".

ووفقا لبيانات تعقب السفن على برنامج إيكون، فإن آخر موقع معروف للناقلة "لانا"، هو أنها كانت راسية قبالة الساحل السوري.

مقالات ذات صلة

دير الزور.. تجدد المظاهرات المناهضة لقسد في دير الزور

ميليشيا القاطرجي تكثف حواجزها بين الرصافة وأثريا في البادية السورية

اغتيال مدير هيئة الأوقاف التابعة للنظام في مدينة الميادين

حزب الله يستبدل الطرق البرية بأخرى بحرية لشحن أسلحته إلى سوريا

رسائل سرية مسربة تثبت محاولات إيران للسيطرة على سوق الزيوت والشحوم في سوريا

تدريبات عسكرية في ازرع بدرعا ،ماهدف النظام منها؟