توتر عسكري واعتقالات بين "أحرار الشام" و"فرقة الحمزة" في مدينة الباب - It's Over 9000!

توتر عسكري واعتقالات بين "أحرار الشام" و"فرقة الحمزة" في مدينة الباب


بلدي نيوز - (خاص)

شهدت مدينة الباب بريف حلب  الشرقي، مساء أمس الخميس ٨ ديسمبر/كانون الأول، توتراً عسكرياً بين فرقة الحمزة، والقاطع الشرقي لحركة أحرار الشام، على خلفية قيام عناصر الأخيرة، بإعتقال خلية أمنية تتبع للحمزات، مهمتها زرع عبوات في مدينة الباب شرقي حلب.

وعلمت بلدي نيوز من مصادر خاصة أن فصيل "أحرار الشام- القاطع الشرقي" اعتقل عناصر تابعين للحمزات، بعملية مداهمة استهدفت مكانهم في قريتي أم شكيف والتفريعة، شرق الباب.

وقالت حركة أحرار الشام إن الخلية متورطة، بإدخال عبوات ناسفة معدّة للتفجير في المدينة.

وأضافت المصادر أن عناصر من الفصيل داهموا مقرات تتبع لأفراد الخلية، بعد تعرفهم على صور لشخصين من إعلان سابق نشرته الشرطة العسكرية في المنطقة، قالت فيه إنهما يتبعان لخلية متورطة بأعمال (تخريبية).

وأوضحت أن المعلومات الأولية تشير إلى اعتقال تسعة أشخاص، ومعهم عبوات ناسفة معدّة للتفجير في المنطقة، دون معرفة فيما إذا كانوا يتبعون لقيادي محدد، أو يعملون بشكل منفصل.

ونُشرت أيضا تسريبات لمحادثة عبر واتساب بين أحد أعضاء الخلية وعنصر في قوات النظام، دون أي تأكيد من مصدر رسمي أو عسكري من كلا الطرفين.

يذكر بأن فصيل احرار الشام لقي دعما ومؤازرة من قبل هيئة تحرير الشام، خلال الشهر الفائت بسبب الإقتتال العسكري بينه وبين الجبهة الشامية، وأسفرت المواجهات وقتها، عن سقوط العديد من القتلى والجرحى بين الطرفين.

مقالات ذات صلة

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية

الشرق الأوسط: إعادة اللاجئين السوريين يجمع ما فرقته السياسة في لبنان