وصول تعزيزات عسكرية لمليشيا "الأبدال" العراقية إلى إدلب - It's Over 9000!

وصول تعزيزات عسكرية لمليشيا "الأبدال" العراقية إلى إدلب


بلدي نيوز

استقدمت مليشيا "الأبدال العراقية" المدعومة من الحرس الثوري الإيراني، تعزيزات عسكرية إلى مدينة خان شيخون بريف إدلب الجنوبي، أمس الجمعة 9 ديسمبر/كانون الأول.

وبحسب مصادر لوكالة "نورث برس" والتي نقلتها على لسان مصدر في الفرقة الرابعة التابعة للنظام، أن، 12 شاحنة وعربة عسكرية وحافلتين لنقل المقاتلين تتبع لفصيل الأبدال العراقي، وصلت أمس الجمعة إلى إحدى المزارع الشرقية لمدينة خان شيخون جنوب إدلب، قادمة من مدينة حلب، ترافقها عربات عسكرية للفرقة الرابعة.

تقول المصادر إن الشاحنات تضم مُعدّات عسكرية وذخائر وبعض المواد اللوجستية والخيم، ومن المقرر توزيع العناصر التابعة لفصيل الأبدال هذه المرة على جبهات إدلب الشرقية.

ووفقاً للمصادر فإن هذه التعزيزات هي الثانية من نوعها خلال شهرين حيث وصلت تعزيزات مشابهة في الأول من تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي إلى مدينة خان شيخون، توزعت على جبهات إدلب الجنوبية.

ونهاية العام الماضي، أرسل "الحرس الثوري" تعزيزات عسكرية من ميليشيات "فاطميون وزينبيون ولواء الباقر" إلى إدلب، وانطلقت التعزيزات وقتها من قواعد الميليشيات الإيرانية في ريف دير الزور الشرقي ومدينتي حمص وحلب.

وسبق هذه التعزيزات لقاءات بين قادة إيرانيين وضباط في القوات الروسية طلب خلالها الأخير هذه التعزيزات رافقها عناصر من المرتزقة الروس.

مقالات ذات صلة

كي لا ننسى" مجزرة خان شيخون"

"الصحة العالمية" تعلن مقتل أحد موظفيها بالغارات شرقي سوريا

قصص مأساوية.. "بيت أم خديجة" وكر "الثوري الإيراني" لاستغلال الفتيات في دير الزور

ميليشيات إيران تبدأ بحفر شبكة أنفاق في دير الزور

تفاصيل وصور.. مقتل 19 طفلا بتجارب "كيميائية" أجراها "الثوري الإيراني" عليهم في دير الزور

ميليشيا إيرانية تعتقل سوريين يعملون معها شرق سوريا