خسائر جديدة بصفوف "قسد" والنظام في اللاذقية وحلب - It's Over 9000!

خسائر جديدة بصفوف "قسد" والنظام في اللاذقية وحلب


بلدي نيوز - (التقرير اليومي)

أعلنت وزارة الدفاع التركية، في بيان لها، اليوم السبت 10 ديسمبر/كانون الأول، عن تحييد قيادي من حزب العمال الكردستاني خلال عملية في سوريا، فيما كبدت قوات المعارضة، النظام خسائر جديدة على محور "الصراف" شمال اللاذقية.

قالت وكالة الأناضول نقلا عن مصادر في وزارة الدفاع، إن عناصر الجيش التركي تمكنوا من تحييد المسؤول في حزب العمال الكردستاني "فهمي محمد" المسؤول عما يسمى قوات "تحرير عفرين" التابعة لتنظيم "ي ب ج"، عبر عملية نفذتها القوات التركية في شمال سوريا.

وفي إدلب، قال جهاز الأمن العام في منشور له عبر معرفاته الرسمية في مواقع التواصل الإجتماعي، إنهم أطلقوا حملة ضد مروجي وتجار المخدرات في محافظة إدلب وريفها.

وأوضح أنهم تمكنوا من إلقاء القبض على عدد من الأشخاص العاملين في تجارة وترويج مادتي الحشيش والكبتاغون المخدرة أثناء مداهمة مواقهم، وضبطوا شحنة مخدرات وعملة أجنبية مزورة.

في سياق آخر، استقدمت مليشيا "الأبدال العراقية" المدعومة من الحرس الثوري الإيراني، تعزيزات عسكرية إلى مدينة خان شيخون بريف إدلب الجنوبي، أمس الجمعة 9 ديسمبر/كانون الأول.

وبحسب مصادر لوكالة "نورث برس" والتي نقلتها عن مصدر في الفرقة الرابعة التابعة للنظام، أن، 12 شاحنة وعربة عسكرية وحافلتين لنقل المقاتلين تتبع لفصيل الأبدال العراقي، وصلت أمس الجمعة إلى إحدى المزارع الشرقية لمدينة خان شيخون جنوب إدلب، قادمة من مدينة حلب، ترافقها عربات عسكرية للفرقة الرابعة.

وتضم الشاحنات مُعدّات عسكرية وذخائر وبعض المواد اللوجستية والخيم، ومن المقرر توزيع العناصر على جبهات إدلب الشرقية.

إلى اللاذقية، قال مراسل "بلدي نيوز"، إن فرق القنص الحراري في فصائل المعارضة ضمن غرفة عمليات "الفتح المبين"، قتلت عنصرا من قوات النظام على جبهة الصراف بريف اللاذقية الشمالي قنصا. 

مقالات ذات صلة

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية

الشرق الأوسط: إعادة اللاجئين السوريين يجمع ما فرقته السياسة في لبنان