النظام يقصف ريفي إدلب وحلب وخسائر بصفوف "الحرس الثوري" شرق دير الزور - It's Over 9000!

النظام يقصف ريفي إدلب وحلب وخسائر بصفوف "الحرس الثوري" شرق دير الزور


بلدي نيوز

كثفت قوات النظام وميليشياته، قصفها المدفعي والصاروخي على قرى وبلدات ريف إدلب وحلب (شمال سوريا)، فيما قتل عدد من عناصر ميليشيا "الحرس الثوري" الإيراني بانفجار شرقي دير الزور، اليوم الاثنين 19 ديسمبر/كانون الأول،

وفي التفاصيل، قُتل ستة عناصر من ميليشيات "الحرس الثوري" الإيراني، بانفجار ألغام أرضية في بادية البوكمال شرقي دير الزور. وقال موقع "نهر ميديا"، إن هؤلاء العناصر كانوا في مهمة تمشيط في البادية بالقرب من حقل الورد النفطي، لتنفجر عدة ألغام أرضية أدت لمقتلهم وإصابة 3 آخرين بحروق خطيرة.

شمالا، أفاد مراسل بلدي نيوز بأن قوات النظام قصفت بعدد من القذائف الصاروخية، بلدات "كفرتعال والشيخ سليمان" بريف حلب الغربي، دون وقوع أية إصابات.

وأوضح أن القصف تزامن مع قصف مماثل لقوات النظام، استهدف محيط قرية "معارة النعسان" بريف إدلب الشرقي، وبلدة "البارة" في منطقة جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، دون تسجيل إصابات. وأشار إلى أن القصف تزامن مع تحليق ثلاث طائرات حربية روسية، في أجواء منطقة إدلب وريفي حلب الغربي والشمالي.

وفي السياق، قتل وجرح عدد من عناصر قوات النظام،. بقصف مدفعي من قبل فصائل المعارضة استهدف مواقعهم، وقال مصدر عسكري، إن فصائل المعارضة في غرفة عمليات "الفتح المبين" استهدفت بالمدفعية و قذائف الهاون والرشاشات الثقيلة قوات النظام على محور بسرطون بريف حلب الغربي، وحققت إصابات مباشرة أسفرت عن قتلى وجرحى من قوات النظام، كما استهدفت بالمدفعية مجموعة تقوم بعمليات التدشيم على محور الفوج 46 غرب حلب، أسفرت عن سقوط جرحى.

إلى ذلك، سيرت القوات التركية أول دورية مشتركة مع القوات الروسية في منطقة عين العرب بريف حلب، بعد توقف استمر أكثر من شهر.

وفي الحسكة، استقدم التحالف الدولي تعزيزات عسكرية إلى قاعدته في الشدادي في ريف الحسكة، وقالت مصادر إعلامية، إن قافلة أسلحة ومعدات لقوات التحالف الدولي، دخلت سوريا عبر معبر الوليد قرب بلدة اليعربية قادمة من العراق.

مقالات ذات صلة

دبلوماسي غربي يكشف عن سبب صمت النظام حيال ما يجري في فلسطين

جرابلس..نفوق كميات كبيرة من الأسماك في بحيرة الغندورة

مقتل امراة وإصابة آخرين باشتباكات وفوضى سلاح في جرابلس

القوات التركية تعاود تقصف مواقع "قسد" في سوريا

"قسد" تشن حملة اعتقالات في الحسكة

شاحنات الموت القادمة إلى الأراضي السورية .... تقرير لشبكة محلية يكشف تجارة جديدة تهدد حياة السوريين