مصادر تكشف لبلدي نيوز مصدر الصاروخ الذي استهدف منزلا في الباب - It's Over 9000!

مصادر تكشف لبلدي نيوز مصدر الصاروخ الذي استهدف منزلا في الباب

بلدي نيوز - (عبد القادر محمد)

تعرضت مدينة الباب في ريف حلب، صباح اليوم الثلاثاء 20 كانون الأول/ديسمبر، لقصف مجهول بصاروخ، أدى إلى وقوع جرحى مدنيين، جراء سقوطه على مبنى سكني، وتسبب بدمار جزئي.

وتزامن القصف مع اشتباكات عنيفة، جرت ليلة أمس، بين "الجيش الوطني" وقوات النظام في بلدة تادف، بكافة أنواع الأسلحة، بعد محاولة النظام اقتحام البلدة، دون وقوع إصابات.

وقال مصدر عسكري خاص لبلدي نيوز، إن هذا الصاروخ من نوع (أي جي أم-114 هيل فاير) جو - أرض يمكن للطائرات المسيرة حمله، وهو موجه عبر الليزر، ويستخدم غالبا في استهداف الأفراد، ولا يتسبب بدمار كبير، وعادة ما يستخدمه التحالف لاستهداف الأفراد ضمن التنظيمات المحظورة مثل "داعش"، حيث استهدف الكثير من قيادات "داعش" به، واستخدمه الجيش الأمريكي في حربه على طالبان بأفغانستان.

ونوه المصدر إلى إمكانية وجود هدف ما في المبنى الذي تم استهدافه في الباب، مشيرا إلى أن التحقيقات ما زالت جارية، تزامنا مع رفع الأنقاض".

بدوره، قال "الدفاع المدني"، إن الصاروخ تم إطلاقه من طائرة مسيرة مجهولة، استهدف منزلاً في مدينة الباب، مضيفا "تقوم فرقنا بعمليات البحث والإنقاذ في المنزل، الذي تعرض للدمار، من أجل البحث عن ضحايا أو ناجين تحت الأنقاض".

مقالات ذات صلة

مامهمة طيران التحالف الدولي المسير في أجواء الميادين؟

"التحالف الدولي" يستقدم تعزيزات إلى قواعده شرق سوريا

روسيا تبرر غاراتها بريف الباب شرق حلب

محاولةاغتيال قائد "جيش سوريا الحرة".. من المسؤول؟

روسيا تتهم "التحالف" بانتهاك الأجواء السورية سبع مرات

وفد من التحالف الدولي يجتمع مع مجلس هجين العسكري