المعارضة التركية تطالب بشار الأسد بعدم لقاء أردوغان - It's Over 9000!

المعارضة التركية تطالب بشار الأسد بعدم لقاء أردوغان

بلدي نيوز

كشفت إحدى الصحف التركية، أن حزب الشعب الجمهوري المعارض (CHP)، طالب رئيس لنظام السوري بشار الأسد، بعدم مقابلة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وتعهد بتقديم تعويضات مالية وإخراج القوات التركية وسحبها من سوريا.

وقالت صحيفة "Türkiye Gazetesi"، إن حزب الشعب الجمهوري المعارض وجه رسالة إلى رئيس النظام السوري بشار الأسد، قال فيها: "عند وصولنا إلى سدة الحكم، نتعهد بسحب جميع القوات من الأراضي السورية بما في ذلك إدلب، وتلبية جميع مطالب الحكومة السورية، ودفع تعويضات مالية".

وأضافت الصحيفة أن الحزب إلى جانب الأحزاب المنضوية تحت سقف تحالف الستة، يعمل على تخريب الاجتماع المحتمل عقده بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان و بشار الأسد.

وبحسب الصحيفة، فإن الأحزاب التركية المعارضة أرسلت 7 طلبات لعقد لقاء مع الرئيس بشار الأسد خلال الأشهر الخمسة الماضية، وهي حزب الشعب الجمهوري، والحزب الديمقراطي، وحزب النصر، وحزب الوطن، وحزب الجيد، وحزب السعادة، وحزب الوطن".

وأكدت الصحيفة حصولها على معلومات من وزارة الخارجية السورية، تفيد بأن كل من حسن أك غول، ومحمد غوزال منصور من حزب الشعب الجمهوري، بعثا رسالة عبر حزب البعث الحاكم في سوريا إلى بشار الأسد.

وجاء في رسالة حزب الشعب الجمهوري: "أيام أردوغان أصبحت معدودة، ويمكن لأي لقاء أن يؤثر على مستقبل أردوغان، لذا عند وصولنا إلى سدة الحكم، نتعهد بسحب جميع القوات من الأراضي السورية بما في ذلك إدلب، وتلبية جميع مطالب الحكومة السورية، ودفع تعويضات مالية".

مقالات ذات صلة

"الشيوخ الأمريكي" يقر بالأغلبية قانون "كبتاغون 2" ضد نظام الأسد

تقرير يكشف عن اتهام مباشر لبشار الأسد عن قصف القنصلية ومقتل من فيها

لقاء مرتقب في واشنطن بين أردوغان وبايدن لبحث الملف السوري

مدير الطاقة الذرية يلتقي بشار الأسد في دمشق

ماذا تضمن بيان وزارة الخارجية العراقي عقب زيارة الوفد التركي للعراق؟

من فيض الإيمان..بشار والسيسي يتبادلان التهاني بشهر رمضان