مصادر تكشف لبلدي نيوز هوية الشخص المستهدف بعملية أمريكية في الباب - It's Over 9000!

مصادر تكشف لبلدي نيوز هوية الشخص المستهدف بعملية أمريكية في الباب

بلدي نيوز - (عبد القادر محمد)

كشفت مصادر خاصة لشبكة "بلدي نيوز"، هوية القيادي في تنظيم "داعش" الذي استهدفته غارة جوية أمريكية في مدينة الباب بريف حلب الشرقي، اليوم الثلاثاء 20 كانون الأول/ ديسمبر.

وقال مصدر من قوى الشرطة والأمن العام في مدينة الباب، إن المستهدف يمني الجنسية، ويلقب بـ"أبو ياسر"، حيث ألقت الشرطة القبض عليه بعد إصابته بجروح بقصف طائرة التحالف الدولي. وأضاف أن "أبو ياسر" هو أمير خلية تنظيم "داعش"، وتجري التحقيقات الأولية معه لمعرفة تفاصيل أكثر عنه وعن الخلية المرتبط بها.


وكان مصدر عسكري أكد لبلدي نيوز، إن الصاروخ الذي استهدف مدينة الباب من نوع (أي جي أم-114 هيل فاير) جو - أرض، يمكن للطائرات المسيرة حمله، وهو موجه عبر الليزر، ويستخدم غالبا في استهداف الأفراد، ولا يتسبب بدمار كبير، وعادة ما يستخدمه التحالف لاستهداف الأفراد ضمن التنظيمات المحظورة مثل "داعش"، حيث استهدف الكثير من قيادات "داعش" به، واستخدمه الجيش الأمريكي في حربه على طالبان بأفغانستان.

يذكر بأن جميع القيادات التي تتبع لتنظيم "داعش" وصلت من مناطق سيطرة "قسد"، ويلاحقها التحالف الدولي بين الحين والآخر ضمن سيطرة المعارضة، وتمكن من قتل أبو بكر البغدادي زعيم التنظيم في إدلب عام 2019.

مقالات ذات صلة

"التحقيق الدولية" تحذر من موجة عنف في سوريا

أثناء بحثهم عن الكمأة.. وفاة 6 أشخاص بانفجار في بادية دير الزور

مصرع سبعة عناصر من قوات النظام شرقي حماة

"قسد" تعتقل عشرات الأشخاص شمال شرق سوريا

الأمم المتحدة تفند اتهام نظام الأسد للتنظيم بشان السلاح الكيماوي

من هو والي "التنظيم" الذي قتل في محافظة درعا