تركيا ترفض التصريحات الصينية حول عملياتها في سوريا - It's Over 9000!

تركيا ترفض التصريحات الصينية حول عملياتها في سوريا


بلدي نيوز

رفضت تركيا، دعوات صينية لها بوقف القصف المدفعي والجوي لقوات سوريا الديمقراطية "قسد" في سوريا.

جاء ذلك على لسان مندوب تركيا الدائم لدى الأمم المتحدة فيريدون سينيرلي أوغلو، أمس الأربعاء 21 كانون الأول، في كلمة بمجلس الأمن الدولي، ردًا على نائب ممثل الصين بالأمم المتحدة جينغ شوانغ، وفقا لوكالة الأناضول.

وأضافت الوكالة، إن لمسؤول الصيني "اتهم تركيا بالتهديد مرارا بإطلاق عملية برية شمالي سوريا " فضلا عن تنفيذ ضربات جوية ومدفعية، ودعاها إلى "الوقف الفوري لتلك الهجمات".

وأكد الدبلوماسي التركي أنه "لا يحق لأي دولة أن تلقن تركيا دروسا بخصوص مكافحة الإرهاب"، مضيفا "نرفض التصريحات التي نسمعها اليوم وترى أنه من حقها قول ما يجب وما لا يجب علينا فعله أثناء الدفاع عن حدودنا وحماية شعبنا".

وشدد أن عزم تركيا على "مكافحة الإرهاب راسخ"، وأن أنقرة مستمرة باتخاذ كل الخطوات المطلوبة من أجل حماية شعبها وضمان أمن حدودها.

وأشار أن "أكثر من 500 مدني شمالي سوريا" فقدوا حياتهم في هجمات"قسد"، التي تقودها "وحدات حماية الشعب الكردي" والتي تتهما أنقرة بالتعبية لحزب العمال الكردستاني "بي كي كي".

وأضاف أن "التنظيم (قسد) يضطهد الشعب في شمال شرقي سوريا، وينتهج أجندة انفصالية، ودعم هذا التنظيم الإرهابي/ الانفصالي بحجة مكافحة داعش هو أولاً وقبل كل شيء مخالف لقرارات الأمم المتحدة التي تؤكد الالتزام القوي بوحدة أراضي سوريا".

مقالات ذات صلة

"الدفاع التركية" تلعن استهداف عناصر من "قسد" في سوريا

القوات التركية تستهدف قوات "قسد" على تخوم "درع الفرات"

"الدفاع التركية" تعلن حصيلة عمليات قواتها شمالي سوريا

كيف اختلفت مواقف الأعضاء في مجلس الأمن حول الضربات الأمريكية

خسائر لـ "العمال الكردستاني" و"قسد" بغارات تركية شمال شرق سوريا

بمساندة القوات التركية.. "الشرطة العسكرية" تداهم أحد مقرات "الهيئة" و"الأحرار" في مدينة الباب