"الخارجية الأمريكية" ترفض التعليق على تقارير حول إرسال مقاتلين سوريين إلى أوكرانيا - It's Over 9000!

"الخارجية الأمريكية" ترفض التعليق على تقارير حول إرسال مقاتلين سوريين إلى أوكرانيا


بلدي نيوز

رفض نائب المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، فيدانت باتيل، التعليق على التقارير التي تتحدث عن إرسال مقاتلين سوريين إلى أوكرانيا. 

واكتفى "باتيل" بالقول، في لقاء مع "تلفزيون سوريا" المعارض، إنه "رأيت تقارير حول إرسال مقاتلين سوريين إلى أوكرانيا، ولكن لا يوجد لدينا تعليق عليها الآن". 

وأكد "باتيل" أن الولايات المتحدة "ستستمر في محاسبة إيران على ما تقدمه لروسيا في غزوها"، مضيفا "لدينا عدد من الأدوات لمحاسبة النظام الإيراني". 

وكانت تقارير إعلامية  عالمية ومحلية سورية، أكدت، خلال الأشهر الماضية، انتقال مقاتلين من قوات النظام إلى أوكرانيا، لمساندة روسيا في غزوها المتواصل منذ أشهر.

وفي تشرين الأول الماضي، ربط المبعوث الأمريكي السابق الخاص إلى سوريا جويل ريبورن، مصير رئيس النظام السوري بشار الأسد بمصير نظيره الروسي فلاديمير بوتين، وتطورات الحرب الروسية في أوكرانيا.

وقال ريبورن في تغريدة على حسابه في تويتر، الجمعة 14 تشرين الأول، إن "مصير بشار الأسد سيتحدد في خيرسون وشبه جزيرة القرم".

وأضاف "إذا خسر فلاديمير بوتين حربه في أوكرانيا، فسيخسر بشار الأسد في نهاية المطاف حربه في سوريا، وإذا سقط بوتين من السلطة في موسكو، فسوف يسقط الأسد من السلطة في دمشق".

مقالات ذات صلة

أمريكا تدين الدور الروسي في حماية الأسد من المساءلة على أفعاله

وثيقة مسربة تكشف تخفيض روسيا لتمويل قواتها إلى النصف في سوريا

هيئة التفاوض تقدم مقترح لنقل مكان اجتماعات اللجنة الدستورية

قطر تدعو للضغط على نظام الأسد بشأن اللجنة الدستورية

الوفد الذي أرسله النظام لمراقبة الانتخابات الروسية يصفها بالنزيهة

بماذا اتهمت روسيا أوكرانيا بشأن سوريا؟