تقرير: في حال عاد "التنظيم" فإن جثث المدنين ستملأ شوارع لندن ومدريد وبرلين - It's Over 9000!

تقرير: في حال عاد "التنظيم" فإن جثث المدنين ستملأ شوارع لندن ومدريد وبرلين


بلدي نيوز

حذّر تقرير صادر عن شبكة "سكاي نيوز" البريطانية، من عودة تنظيم "داعش" على شكل مجموعات مسلحة وسيطرته على أراضٍ جديدة، خلال الفترة المقبلة، في حال لم يتم اتخاذ إجراءات عاجلة لمنع ذلك. 

ونقلت الشبكة على لسان الخبير في شؤون مكافحة الإرهاب في الشرق الأوسط والأستاذ في جامعة لندن "شيراز ماهر" قوله إن "تنظيم داعش يملك الآن خطة للتحرك نحو السجون التي تضم أفراده في سوريا، بغية تحرير ما يزيد عن الالف سجين".

واعتبر "ماهر" أن "التنظيم سيعود بلمح البصر، وأن العمليات العسكرية التي تنوي أنقرة شنها على الشمال السوري، هي الفرصة المناسبة للتنظيم للهجوم على السجون وتحرير أفراده"، واصفا إياها بالـ "التهديد الأكبر".

وأكّد تقرير الشبكة أيضا على أن تنظيم داعش وعلى الرغم من هزيمته على الأرض، إلا أنه لا يزال يمثل خطرا كبيرا على المنطقة، وخصوصا بعد عودته لتنفيذ "عمليات إرهابية" بشكل متصاعد.

وأوضح أن وجود السجناء في ذات المناطق التي كان يسيطر عليها التنظيم سابقا، يمثل قنبلة موقوتة بانتظار الانفجار.

وأكدت الشبكة من خلال تحليلها أن رفض دول العالم إعادة مواطنيها المنتمين لتنظيم داعش، من السجون في الشمال السوري، يمثل "ناقوس خطر" يجب التنبه إليه قريبا.

وحذّر قائلاً "يجب على العالم التنبه الى مشكلة تركز هذه الاعداد الكبيرة من المناصرين والتابعين للتنظيم الإرهابي، في مكان واحد، التفكير بطرق مبتكرة وشجاعة للتعامل مع هذا الخطر، يجب ان يتم الآن وبأسرع وقت ممكن".

وشدّد على أنه "في حال عاد تنظيم داعش الى سوريا والعراق، فإن جثث المدنيين ستملأ شوارع برلين، ولندن، ومدريد"، على حد قوله.

وكان هدّد القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية "مظلوم عبدي" بالتخلي عن حماية معسكرات تنظيم "داعش" شمال سوريا، إذا واصلت تركيا عمليتها العسكرية.

وقال "عبدي" في تصريحات صحفية نقلتها قناة "CNN" في 25 نوفمبر/تشرين الثاني، إن "قواتنا لن تكون لديها القدرة على حراسة معسكرات تنظيم "داعش"، إذا شنت تركيا عملية برية جديدة هناك، والتي ستؤدي إلى عودة التنظيم".

وأضاف قائلاً "سيؤدي ذلك إلى حرب ثانية في سوريا، وستتوقف عملياتنا لمكافحة الإرهاب ضد داعش، وكجزء من التحالف الدولي، قاتلنا وهزمنا تنظيم داعش، وما تفعله تركيا سيقوضه كله"، حسب تعبيره. 

وتابع "ستكون قواتنا مشغولة بحماية شعبنا وعائلاتنا ولن نتمكن من حراسة المعسكرات".

مقالات ذات صلة

مقتل نحو 20 عنصرا لميليشيات إيران بريف حمص

بعد الرد الإيراني عقوبات جديدة تطال كيانات وافراد في إيران

قبل انطلاقة "بروكسل".. الاتحاد الأوربي يؤكد دعمه للشعب السوري

أمريكا تعلق على تقرير "العفو الدولية" الذي يتهمها بارتكاب انتهاكات في سوريا

تصريح أمريكي بخصوص قانون كبتاغون 2 ضد نظام الأسد

ماذا يحمل معه.. رئيس المخابرات الرومانية يزور بشار الأسد في دمشق