إعلام النظام: وصول مليون برميل نفط إلى ميناء بانياس - It's Over 9000!

إعلام النظام: وصول مليون برميل نفط إلى ميناء بانياس

بلدي نيوز

قال موقع "أثر برس" الموالي، إن ناقلة نفط خام وصلت ميناء بانياس غربي سوريا، اليوم الجمعة 29 كانون الأول، محملة بمليون برميل من النفط الخام.

وأضاف الموقع أن عمليات التفريغ بدأت بعد الانتهاء من عمليات الربط، وإنجاز العمليات البحرية اللوجستية وفق الأصول الزمنية والفنية المتبعة، مشيرا إلى أن مصفاة بانياس ستعود للعمل، بعد الانتهاء من تفريغ الحمولة.

وأكد الموقع أن نواقل النفط والغاز ستصل تباعا إلى مصب بانياس النفطي، بموجب اتفاق الخط الائتماني السوري -الإيراني، ما ينعكس بشكل إيجابي على تحسن واقع المشتقات النفطية، في عموم المحافظات السورية، من خلال ترميم النقص الذي شهدته الأسواق مؤخرا.

وكانت وصلت مؤخرا إلى ميناء بانياس، ناقلتا نفط خام بحمولة مليون و700 ألف برميل، وثلاث نواقل غاز بحمولة تقدّر بنحو 6500 طن غاز.

وتشهد معظم محطات الوقود في المحافظات السورية الخاضعة لسيطرة النظام أزمة خانقة، تسببت بتوقف العديد من شركات النقل الداخلي، وتعطيل مؤسسات النظام، وتوقف العديد من المطاعم والمؤسسات والمتاجر والأفران.

وكان وزير النفط في حكومة النظام "بسام طعمة" قلل من أهمية وصول ناقلات النفط الإيرانية إلى السواحل السورية، وذلك في لقاء على التلفزيون الرسمي، مؤكدا أن الناقلة الواحدة من النفط، لا تكفي البلاد لمدة 5 أيام.

مقالات ذات صلة

دير الزور.. تجدد المظاهرات المناهضة لقسد في دير الزور

ميليشيا القاطرجي تكثف حواجزها بين الرصافة وأثريا في البادية السورية

النظام يعلن عن البدء بالتنقيب عن النفط قرب دمشق

قتلى واشتباكات بين ميليشسيا القاطرجي و"الدفاع الوطني" شرق سوريا

على رأسها النفط.. "قسد" توقف عمليات التهريب في دير الزور

موقع موالٍ: اتفاق على مرحلة جديدة للخط الائتماني الإيراني- السوري