"حزب البعث" يدعو أنصاره للتوجه إلى ساحة السير بالسويداء لعرقلة احتجاجات الأهالي - It's Over 9000!

"حزب البعث" يدعو أنصاره للتوجه إلى ساحة السير بالسويداء لعرقلة احتجاجات الأهالي


بلدي نيوز

دعا "حزب البعث" أنصاره في مدينة السويداء (جنوبي سوريا)، إلى التجمع في ساحة السير وسط المدينة، اليوم الاثنين 9 يناير/كانون الثاني، لعرقلة الوقفة الاحتجاجية المناهضة للنظام التي سينظمها الأهالي.

وتناقل ناشطون في محافظة السويداء رسالة وجَّهها أعضاء "حزب البعث"، عبر غرف خاصة في "واتساب"، تدعو للتجمع أمام مبنى البلدية في الساعة الـ 11 من صباح اليوم، بحجة المطالبة برفع العقوبات عن نظام الأسد.

وكانت شبكة السويداء 24 رصدت دعوات لتنفيذ اعتصام اليوم الاثنين، لمدة ساعة، من الساعة الثانية عشرة حتى الواحدة ظهراً، للتعبير عن مطالب بضرورة التغيير السياسي، وتحسين الظروف المعيشية والاقتصادية.

وانتشرت تدوينة لنشطاء الحراك: سلاماً على سوريا، على العاشقين الحياة، على الإنسان ولد حراً وكريماً، أخوتكم وأصدقاؤكم في الحراك السلمي المدني، يجددون الدعوة إلى الاعتصام في ساحة الكرامة، في مدينة السويداء يوم الاثنين 9/1/2023، الدعوة مستمرة للجميع، لنقف أبناء بلد واحد لأجل مطالبنا المحقة والشرعية، تحية إلى الساحات التي تتآخى في الهم والمصير.. لا نطالب، لا نستجدي، لا نفاوض، لا نساوم.

وفي 26 كانون الأول/ديسمبر، نظّم العشرات من أهالي مدينة السويداء، اعتصاما في ساحة السير وسط المدينة، طالبوا فيه بالتغيير السياسي، وإطلاق سراح المعتقلين، تحت شعار "هنا السويداء.. هنا سوريا".

ورفع المعتصمون وقتها لافتات تطالب بالتغيير السياسي، وإطلاق سراح المعتقلين، وتؤكد على وحدة الشعب السوري، مع شعارات ترفض ما يروّج عن التقسيم.

وحملت اللافتات كتابات كان أبرزها "الاستقلال حق مقدس"، "نعم لخروج كل الاحتلالات"، "أنا أمثل الشعب الفقير"، "أنقذوا أطفالنا من الجوع والمخدرات".

وكان عشرات المحتجين، قطعوا الطريق المحوري وسط مدينة السويداء، في 21 كانون الأول، ورفعوا لافتات تطالب بمحاكمة الفاسدين، ودعوا لتنفيذ عصيان شامل، في كل مناطق سيطرة النظام السوري.

وطالب محتجون بطرد الأجهزة الأمنية الفاسدة في المحافظة، وميليشيا إيران و"حزب الله" التي تنشر المخدرات في صفوف الشباب، إضافة إلى تحسين الوضع المعيشي، وتوفير مادة المازوت. وسبق أن تجمع العشرات من أبناء محافظة السويداء، في ساحة الكرامة وسط المدينة، في 19 كانون الأول، للاحتجاج ضد النظام السوري، رافعين شعارات سياسية، طالبوا بتطبيق قرار مجلس الأمن 2254، الذي يدعو إلى ضرورة الانتقال السياسي في سوريا، كما رفعوا شعارات تنتقد الوضع الاقتصادي.

مقالات ذات صلة

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية

الشرق الأوسط: إعادة اللاجئين السوريين يجمع ما فرقته السياسة في لبنان

رأس النظام يتسلّم دعوة للمشاركة بالقمة العربية في البحرين

أمريكا تفرض عقوبات على كيانات وأفراد يدعمون الأسد