حلب.. عملية "نوعية" لفصائل المعارضة تكبد النظام خسائر كبيرة - It's Over 9000!

حلب.. عملية "نوعية" لفصائل المعارضة تكبد النظام خسائر كبيرة


بلدي نيوز - حلب (عبد القادر محمد)

قتل نحو 10 عناصر من قوات النظام والمليشيات المساندة له، فجر اليوم الثلاثاء 10 يناير/كانون الثاني، إثر عملية لفصائل المعارضة وصفت بـ"النوعية" بريف حلب الغربي.

وأفاد مراسل بلدي نيوز بريف حلب، بأن عناصر لواء "عبدالرحمن بن عوف" التابع لهيئة تحرير الشام، نفذ صباح اليوم الثلاثاء، عملية نوعية على مواقع قوات النظام على محور بسرطون بريف حلب الغربي.

وأوضح أن العملية أسفرت عن مقتل نحو "15" عنصراً للنظام، وجرح آخرون، فضلاً عن السيطرة المؤقتة على نقاطهم، واغتنام أسلحتهم.

وأشار إلى أن العملية ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي مكثّف لقوات النظام، استهدف قرى وبلدات "كفرعمة والقصر وتقاد وكفرنوران" غربي حلب، دون وقوع إصابات.

ولفت مراسلنا إلى أن أكثر من 10 صواريخ من نوع "فيل" مصدرها قوات النظام، سقطت في محيط بلدة كفرعمة غربي حلب، دون ورود أنباء عن وقوع إصابات.

وفي 29 ديسمبر/كانون الأول، استهدفت غرفة عمليات "الفتح المبين"، سيارة "بيك أب" بصاروخ موجه، كان على متنها عناصر من قوات النظام وميليشيا "حزب الله" اللبناني، وذلك على محور "الفوج 46" غرب حلب، ما أسفر عن مقتل مجموعة من قوات النظام.

وجاءت العملية وقتها رداً على قوات النظام والقوات الروسية، في قصفها المستمر لمناطق المدنيين في أرياف إدلب وحلب واللاذقية.

مقالات ذات صلة

رأس النظام يصدر مرسومين بتنفيذ عقوبة العزل التي فرضها مجلس القضاء الأعلى بحق ثلاثة قضاة في حلب

استنفارات وخلافات .. إيران تقطع رواتب ميليشيا الدفاع الوطني بحلب

قوات النظام تستقدم تعزيزات إلى ريف حمص الشمالي

بأكثر من 90 قذيفة.. النظام يصعد على جبل الزاوية في إدلب

اشتباكات بين "الشبيبة الثورية" واهالي طفلة مختطفة في عين العرب

مقتل عدد من جامعي الكمأة بهجوم في بادية الرقة