جرحى إثر حرائق وحوادث سير عدّة في إدلب وحلب - It's Over 9000!

جرحى إثر حرائق وحوادث سير عدّة في إدلب وحلب


بلدي نيوز - إدلب (محمد وليد جبس)

استجابت الفرق المختصّة في الدفاع المدني السوري، لثلاثة حوادث سير، وأربعة حرائق يوم أمس الجمعة 13 من كانون الثاني/ يناير، أصيب على إثرها عدد من المدنيين بجروح.

وقالت مؤسسة الدفاع المدني السوري في منشور لها، عبر صفحتها الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إن "ثلاثة مدنيين أصيبوا بجروح ورضوض، جراء حادث سير وقع على طريق حارم - سلقين شمال غرب إدلب".

وأضافت المؤسسة أن "الحادث الثاني وقع على طريق المسطومة - نحليا، جنوب إدلب جراء خروج سيارة عن مسارها، ووقع حادث مماثل على طريق الرامي - أورم في الريف ذاته دون تسجيل أضرار بشرية".

ولفتت المؤسسة إلى أن الأجواء الشتوية الباردة والهطولات مطرية، تزيد من حوادث الانزلاق وتسبب صعوبة في القيادة، ونصحت السائقين بالحذر الشديد وتخفيف السرعة والتأكد من الحالة الفنية للمركبات.

وفي سياق آخر، أخمدت فرق الإطفاء في المؤسسة أربعة حرائق، اندلعت يوم أمس في شمال غرب سوريا، ثلاثة منها في منازل سكنية، توزعت على "أعزاز، وبنش، وكللي" وحريق في مطعم بمدينة سرمين شرق إدلب، سببه تسرب في اسطوانة الغاز.

ونصحت المؤسسة الأهالي بالحذر الشديد أثناء استخدام وسائل التدفئة، وشددت على ضرورة تثبيتها بشكل جيد، وإبعاد المواد القابلة للاشتعال عنها، وعدم تركها في متناول الأطفال، وطالبت بإطفائها قبل النوم، او قبل الخروج من المنزل أو الخيمة.

مقالات ذات صلة

القوات الروسية تجري تدريبات مشتركة مع قوات النظام في طرطوس

"الشبيبة الثورية" تحرق أحد مقرات "الوطني الكردي" في الحسكة

نظام الأسد يدعو للاستثمار ويتعهد بكسر الحصار الاقتصادي

صيف سوريا سيبدأ في أيار المقبل

إدانة أمريكية لاستهداف قواتها شرقي سوريا

شهيد مدني بقصف النظام على ريف حلب