صد محاولة تسلل للنظام شمالي حلب - It's Over 9000!

صد محاولة تسلل للنظام شمالي حلب


بلدي نيوز

أفشلت الجبهة الوطنية للتحرير، فجر اليوم الأحد 15 يناير/كانون الثاني، محاولة تسلل لقوات سوريا الديمقراطية "قسد" على أحد محاور منطقة "عفرين"، التابعة لمنطقة العمليات التركية "غصن الزيتون" بريف حلب الشمالي.

وأفاد مراسل بلدي نيوز بريف حلب، أن مجموعة من قوات "قسد"، حاولت فجر اليوم التسلل على محور "كباشين" التابعة لناحية عفرين شمالي حلب، بيّد أن فصائل الجبهة الوطنية للتحرير، صدت محاولة التسلل عقب اشتباكات عنيفة دارت بين الطرفين، بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة.

وأوضح أن الاشتباكات ترافقت مع قصف صاروخي مكثّف ومتبادل، استهدف محور "كباشين"، ما أدّى إلى وقوع جرحى في صفوف الطرفين، دون تحقيق أي تقدم.

وذكر مراسلنا أن الاشتباكات تزامنت مع تحليق لطائرات الاستطلاع التركية في سماء عفرين.

وفي السابع من كانون الأول/ديسمبر الماضي، أحبط عناصر الفيلق الثالث في "الجيش الوطني السوري"، محاولة تسلل لقوات  "قسد"، على جبهة حربل بريف حلب الشمالي، وحققت إصابات مباشرة في صفوفهم، وترافقت الاشتباكات وقتها بتحليق لطائرات الاستطلاع التركية في المنطقة.

وفي 23 تشرين الثاني الماضي، صد عناصر الفيلق الثالث التابع للجيش الوطني محاولة تسللٍ لقوات "قسد" على محور مرعناز على تخوم مدينة إعزاز شمالي حلب، إثر محاولة الأخيرة التسلل على محور المنطقة.

يذكر أن جبهات ريف حلب تشهد قصفا متبادلا بشكل يومي واشتباكات وتسللات من قبل "قسد"، وخاصة القريبة من مدينة إعزاز من الجهة الغربية الجنوبية.

مقالات ذات صلة

"أبناء الجزيرة والفرات" تشن هجوما على "قسد" في دير الزور

"ناسفة" تستهدف قياديا من "قسد" شرق حلب

النظام يشن حملة اعتقالات بريف دير الزور

"الشبيبة الثورية" تحرق أحد مقرات "الوطني الكردي" في الحسكة

قسد تحاصر بلدتين وتشن حملة اعتقالات فيهما

"قسد" تكشف نتيجة حملتها الأمنية في الحسكة