تعزيزات تركية تصل ريف حلب وضحايا بانفجار في دير الزور - It's Over 9000!

تعزيزات تركية تصل ريف حلب وضحايا بانفجار في دير الزور


بلدي نيوز - (التقرير اليومي)

دفع الجيش التركي بتعزيزات عسكرية إلى مدينة الباب في ريف حلب الشرقي، فيما قتل طفلان جرّاء انفجار لغم أرضي في بلدة الدوير بريف ديرالزور الشرقي (شرقي سوريا).

ففي حلب شمالا، أفاد مراسل بلدي نيوز بريف حلب، بأن رتلا عسكريا تركيا ضخما دخل بعد منتصف ليل الأحد – الاثنين، من معبر الراعي شمال حلب وتوجه إلى منطقة جبل عقيل، في منطقة الباب شرقي حلب.

وأوضح مراسلنا أن الرتل يحمل أسلحة وناقلات جنود وذخائر، ورافقته عربات عسكرية تابعة لفصيل السلطان مراد. وتزامن مع تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع التركية من طراز "بيرقدار" في أجواء الباب.

وسط البلاد في حمص، أفادت مصادر إعلامية محلية، بأن مجهولين فجروا عبوة ناسفة في سيارة قائد قطاع الدفاع الوطني في بلدة "تلبيسة" بريف حمص، المدعو "أحمد رحال" ما أدّى لمقتله على الفور، ونشرت مليشيات الدفاع الوطني نعوة على صفحتها في "فيسبوك"، أعلنت فيها مقتل قائد مجموعاتها في بلدة "تلبيسة" بريف حمص.

إلى المنطقة الشرقية، أفادت مصادر إعلامية محلية، بأن لغما أرضيا يُعتقد أنه من مخلفات تنظيم "داعش"، انفجر في بلدة "الدوير" شرقي دير الزور، الخاضعة لسيطرة قوات النظام السوري، ما أسفر عن مقتل طفلين من عائلة واحدة، وإصابة ثلاثة آخرين تم نقلهم إلى مشفى البلدة، لتلقي الإسعافات الأولية.

في الحسكة، ذكر موقع الخابور المحلي، أن مسيرة تركية استهدفت سيارة عسكرية لقوات "قسد" قرب "تل موزان"، بمنطقة عامودا شمال الحسكة، كما أوردت خبر القصف مصادر مقربة من "قسد"، بينها وكالة "هاوار" دون أن تكشف معلومات عن هدف القصف ونتائجه.

مقالات ذات صلة

إيران تسعى لتشكيل قوة قبلية شرق سوريا.. قوامها 2000 مقاتل

وفاة شاب بانفجار شرقي دير الزور

بعد أسبوعين على فقدانهم.. العثور على 6 جثث غرب دير الزور

تراجع سعر صرف الليرة مقابل الدولار في تعاملات اليوم الاثنين

ميليشيا "فاطميون" تتكبد خسائر شرق حمص

مدارس في دير الزور تعلن إضرابا عاما وتعلق عملها