قائد "قسد" يتوقع عملية عسكرية تركية في شباط المقبل - It's Over 9000!

قائد "قسد" يتوقع عملية عسكرية تركية في شباط المقبل


بلدي نيوز

توقع مظلوم عبدي قائد قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، شن تركيا عملية عسكرية ضد قواته في مدينة عين العرب/ كوباني شمال شرق حلب، خلال شهر شباط المقبل.

وأضاف عبدي في مقابلة مع صحيفة "المونيتور" نشرت اليوم الاثنين 17 كانون الثاني، أنه يأخد تهديدات تركيا على محمل الجد، وحث أنقرة على "اختيار السلام لا الحرب". 

وقلل عبدي من حقيقة أنه والعديد من الشخصيات في المناصب القيادية في "قسد" كانوا في حزب العمال الكردستاني، قائلا إنه "سوري كردي" ومعني بمستقبل سوريا. 

وتابع "يجب على تركيا ألا تعاقب أكراد سوريا بسبب فشل محادثات السلام مع حزب العمال الكردستاني".

وقال "كان لدينا لقاءات ومحادثات مع تركيا عسكرية ودبلوماسية. لكن عندما قررت تركيا إنهاء عملية السلام مع عبد الله أوجلان أصبحت أيضًا معادية لنا".

وأضاف أن "تركيا تحاول بوساطة روسيا، إحياء تحالف ضدنا وإعادة تفعيل اتفاقيات أضنة وتوسيعها"، كما "تحاول روسيا حل المشكلات القائمة في سوريا عبر فتح مسار تفاوض بين تركيا والنظام السوري".

وأعرب عن اعتقاده أن "النظام السوري لن يتنازل أبدًا عن مطالبه ومن أبرزها سحب القوات التركية ووقف دعم المعارضة. على المنوال نفسه، لا أعتقد أن النظام السوري سيستجيب لمطالب تركيا بسحق الإدارة الذاتية في الشمال الشرقي. ليس لديها الوسائل للقيام بذلك، ولا الظروف مواتية لأي خطط كهذه".

المصدر: تلفزيون سوريا

مقالات ذات صلة

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

لردع التنظيم.. "قسد" تدعو لدعم قواتها شرق سوريا

اجتماع بين المبعوثة الفرنسية إلى سوريا ومسؤولة أممية بشأن المساعدات الإنسانية

مظاهرة ضد "قسد" في دير الزور

بم صرح رئيس اتحاد نقابات حقوق العمال التركي بشأن العمال السوريين؟

مقتل قيادية وعناصر من "العمال الكردستاني" بانفجار في الحسكة