خسائر للنظام بعملية لفصائل المعارضة جنوبي إدلب - It's Over 9000!

خسائر للنظام بعملية لفصائل المعارضة جنوبي إدلب


بلدي نيوز-إدلب (محمد وليد جبس)

قتل عدد من قوات النظام والميليشيات المساندة له، وأصيب آخرون، إثر عملية نوعية جديدة نفذتها فصائل المعارضة، خلف خطوط التماس، مع قوات النظام جنوب إدلب، صباح اليوم الأربعاء 18 من كانون الثاني/ يناير.

وقال مصدر عسكري لبلدي نيوز، إن جماعة أنصار التوحيد التابعة لغرفة "عمليات الفتح المبين"، نفذت عملية نوعية خلف خطوط التماس، مع قوات النظام السوري والميلشيات المساندة له، على محور قرية معرة موخص في منطقة جبل الزاوية جنوب إدلب.

وأوضح المصدر أن اشتباكات عنيفة بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة، دارت على المحور آنف الذكر، تبعها قصف مدفعي وصاروخي متبادل بين الطرفين.

وبين المصدر أن العملية أسفرت عن مقتل وجرح عدد من قوات النظام وميليشياته، وتدمير دشم ومواقع يتحصنون بها، إضافة لاغتنام أسلحة فردية وذخائر.

وأشارت إلى أن هذه العمليات تكررت لفصائل المعارضة في الآونة الأخيرة، حيث نفذت قبل هذه العملية اكثر من 15 عملية مماثلة، على جبهات حلب وحماة واللاذقية وإدلب.

وقتل خلال العمليات النوعية التي نفذتها المعارضة خلف خطوط التماس، خلال الشهرين الأخيرين، العشرات من قوات النظام السوري والميليشيات المساندة له بينهم ضباط، ودمر لهم أسلحة ومدافع وراجمات صواريخ كانت تستخدمها لقصف منازل المدنيين في المناطق المحررة.

مقالات ذات صلة

رئيس حكومة لبنان يدعو فرنسا لتطبيع العلاقات مع نظام الأسد

"مجلس الشعب" التابع للنظام يشارك باجتماعات البرلمان العربي في مصر

تحديد موعد مؤتمر بروكسل الثامن من أجل مستقبل سوريا

مقتل نحو 20 عنصرا لميليشيات إيران بريف حمص

قبل انطلاقة "بروكسل".. الاتحاد الأوربي يؤكد دعمه للشعب السوري

أمريكا تعلق على تقرير "العفو الدولية" الذي يتهمها بارتكاب انتهاكات في سوريا