السويداء.. دعوات للخروج بمظاهرات تنديداً بالظروف المعيشية - It's Over 9000!

السويداء.. دعوات للخروج بمظاهرات تنديداً بالظروف المعيشية


بلدي نيوز

دعا ناشطون في محافظة السويداء (جنوبي سوريا)، أمس الثلاثاء 18 يناير/كانون الثاني، إلى وقفة احتجاجية "صامتة" في بلدة القريا جنوبي المحافظة، تنديداً بتدهور الظروف المعيشية والاقتصادية.

وأفاد موقع "السويداء-24"، بأن نشطاء الحراك الاحتجاجي في محافظة السويداء، دعوا إلى تنفيذ وقفة احتجاجية صامتة أمام صرح قائد الثورة السورية الكبرى، سلطان باشا الأطرش، في بلدة القريّا جنوب السويداء، اليوم الأربعاء.

وأكّد القائمون على الحملة أن الوقفة ستبداً اليوم الأربعاء عند الثانية عشرة ظهراً، قرب جسر المشاة جنوب دوار المشنقة، مؤكدين أن المواصلات مؤمنة.

وأوضح القائمون أن الخطوة تهدف إلى توسيع نطاق الحراك الاحتجاجي في السويداء، المندد بتدهور الظروف المعيشية والاقتصادية، والداعي للتغيير السياسي وإنقاذ البلاد من أزماتها المستعصية.

وفي 26 كانون الأول/ديسمبر، نظّم العشرات من أهالي مدينة السويداء، اعتصاما في ساحة السير وسط المدينة، طالبوا فيه بالتغيير السياسي، وإطلاق سراح المعتقلين، تحت شعار "هنا السويداء.. هنا سوريا".

ورفع المعتصمون وقتها لافتات تطالب بالتغيير السياسي، وإطلاق سراح المعتقلين، وتؤكد على وحدة الشعب السوري، مع شعارات ترفض ما يروّج عن التقسيم.

وحملت اللافتات كتابات كان أبرزها "الاستقلال حق مقدس"، "نعم لخروج كل الاحتلالات"، "أنا أمثل الشعب الفقير"، "أنقذوا أطفالنا من الجوع والمخدرات".

وكان عشرات المحتجين، قطعوا الطريق المحوري وسط مدينة السويداء، في 21 كانون الأول، ورفعوا لافتات تطالب بمحاكمة الفاسدين، ودعوا لتنفيذ عصيان شامل، في كل مناطق سيطرة النظام السوري.

وطالب محتجون بطرد الأجهزة الأمنية الفاسدة في المحافظة، وميليشيا إيران و"حزب الله" التي تنشر المخدرات في صفوف الشباب، إضافة إلى تحسين الوضع المعيشي، وتوفير مادة المازوت. وسبق أن تجمع العشرات من أبناء محافظة السويداء، في ساحة الكرامة وسط المدينة، في 19 كانون الأول، للاحتجاج ضد النظام السوري، رافعين شعارات سياسية، طالبوا بتطبيق قرار مجلس الأمن 2254، الذي يدعو إلى ضرورة الانتقال السياسي في سوريا، كما رفعوا شعارات تنتقد الوضع الاقتصادي.

مقالات ذات صلة

ما المواقع التي استهدفتها الغارات الإسرائيلية في حلب؟

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية