وزير دفاع النظام يزور إيران ومباحثات حول إجراء مناورات مشتركة - It's Over 9000!

وزير دفاع النظام يزور إيران ومباحثات حول إجراء مناورات مشتركة

بلدي نيوز

أكد رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية اللواء محمد باقري، و"وزير الدفاع" في حكومة النظام، العماد علي محمود عباس، على إجراء مناورات عسكرية مشتركة بين الطرفين، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا".

وأجرى وزير دفاع النظام، زيارة إلى طهران على رأس وفد عسكري، أمس الاثنين 23 كانون الثاني/ بناير، عقد خلالها مباحثات مع رئيس الأركان الإيراني. وأكد "باقري" على أهمية الزيارة التي يقوم بها وزير دفاع النظام إلى طهران، على "صعيد تعزيز التنسيق والتشاور الثنائي بين البلدين"، وعلى "استمرار دعم إيران لسوريا في مختلف المجالات".

وبحسب الوكالة الإيرانية، بحث وزير دفاع النظام السوري مع رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية، العلاقات الثنائية وسبل تعزيز التعاون المشترك.

ومن جانبه، أكد وزير دفاع النظام، خلال اللقاء أن "التعاون الوثيق بين دمشق وطهران، كانت له نتائج مثمرة في دحر الإرهاب والمخططات العدوانية، وأن النصر الذي تحقق على الإرهاب هو نصر مشترك، حيث امتزجت خلاله الدماء السورية والإيرانية على أرض سوريا"، حسب وصفه.

وجاءت زيارة وزير دفاع النظام علي عباس إلى إيران، بعد اجتماع حضره عباس مع وزيري الدفاع التركي والروسي، في العاصمة الروسية موسكو، حيث تمت مناقشة "الأزمة السورية ومشكلة اللاجئين ومكافحة جميع التنظيمات الإرهابية في سوريا"، بحسب بيان الدفاع التركية.

مقالات ذات صلة

أكبري"طهران تصر على مساعدة سوريا لقوة العلاقات القائمة وليس فقط من أجل المنفعة الاقتصادية"

خسائر للنظام وميليشياته بهجوم في البادية

ماذا تريد طهران من دمشق؟ وثائق مسربة عبر المعارضة الإيرانية

"البنتاغون": لا نشك بعلاقة طهران بالهجمات ضد قواتنا بسوريا والعراق

إيران تنقل أسلحة لسوريا في طائرة مدنية هبطت داخل مطار عسكري

وزير دفاع الأسد: الهجمات على مطاري حلب ودمشق تظهر ضعف الكيان الداخلي في ساحة المعركة!