سوريا الأخيرة عربياً في سرعة الإنترنت - It's Over 9000!

سوريا الأخيرة عربياً في سرعة الإنترنت


بلدي نيوز

احتلت سوريا المرتبة الأخيرة عربياً على مستوى سرعة التنزيل عبر شبكة الإنترنت الخليوية، بمعدل بلغ 14.7 ميجا بايت في الثانية، فيما احتلت الإمارات المركز الأول على المستوى العربي والدولي، للإصدار الأخير من مؤشر “سبيد تيست” لشهر كانون الأول 2022، والذي تصدره شركة “أوكلا” لتقييم سرعة الإنترنت حول العالم.

وينشر مؤشر "سبيد تيست" تقريراً على أساس شهري يصنف سرعات نطاق الإنترنت الثابت والخلوي في جميع أنحاء العالم.

وبلغ معدل سرعة التنزيل عبر شبكة الإنترنت الخليوية في الإمارات 331.7 ميغابايت في الثانية في شهر ديسمبر 2022، لتصنف الإمارات عالميًا وعربيًا كالأولى في سرعة التنزيل عبر شبكة الإنترنت الخيلوية.

وجاءت قطر في المركز الثاني عالمياً بمعدل سرعة التنزيل الذي بلغ 311.2، ومن ثم البحرين في المركز الثالث عالمياً بسرعة سرعة تنزيل تبلغ 262.5 في خدمات الإنترنت عبر الشبكة الخلوية.

ونالت لكويت المرتبة الخامسة عالمياً، بعد كوريا الجنوبية التي حصدت المرتبة الرابعة، فيما حصلت السعودية على المرتبة العاشرة عالمياً بمعدل سرعة 181.2 ميغابايت في الثانية، فيما اجتازها كل من الدنمارك، النرويج، الصين، وقبرص على الترتيب، لتكون بذلك المنافسة الخليجية ملفتة على المستوى العربي والعالمي في معدل سرعة الإنترنت لإصدار المؤشر الأخير.

مقالات ذات صلة

نقابة الصيادلة التابعة للنظام تطالب بملاحقة مسوقي الأدوية عبر مواقع التواصل

جامعة سورية تتقدم عشرة مراكز في التصنيف الحالي لموقع “ويبوميتريكس” (Webometrics) الإسباني

تقارير: الأسعار الجديدة لباقات الإنترنت والمكالمات تثير استياء المشتركين

دير الزور.. خدمات الاتصال والإنترنت بأسوأ أحوالها.. ما علاقة القوات اﻷمريكية؟

وزير الاتصالات يتساءل: لماذا حتى نتأخّر عن دفع الفاتورة

شركة تحتكر الإنترنت شمال حلب وتضاعف الأسعار