"بيدرسن" يحدد موعد زيارته إلى دمشق - It's Over 9000!

"بيدرسن" يحدد موعد زيارته إلى دمشق


بلدي نيوز

أعلن المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا غير بيدرسن، موعد زيارته إلى دمشق للاجتماع مع وزير خارجية النظام ومناقشة الملف السوري.

وقال "بيدرسن"، إنه سيعود لدمشق في شباط المقبل للاجتماع مع وزير خارجية النظام فيصل المقداد وأحمد الكزبري الرئيس المشارك في اللجنة الدستورية.

وأضاف، أنه يجب مواصلة الضغط في ملف المعتقلين والمحتجزين، ويتطلع لإحراز تقدم في إنشاء مؤسسة خاصة بالمفقودين.

وذكر أنه يتابع التطورات والاتصالات العسكرية والأمنية بين الأتراك والنظام عن كثب.

وأشار إلى أن الفقر وانعدام الأمن الغذائي داخل سوريا وصل إلى مستويات غير مسبوقة، مع تلاشي الخدمات الأساسية، مبينا أن الاحتياجات في مخيمات النازحين ما تزال ملحة أكثر من أي وقت مضى.

وكان التقى وفد هيئة التفاوض على مدى اليومين الماضيين المبعوث الدولي غير بيدرسن، وممثلين عن الاتحاد الأوروبي وأمريكا وبريطانيا كل على حدى في مقر المفوضية في جنيف.

وخلال لقاء جمع كل من رئيس هيئة التفاوض بدر جاموس والرئيس المشترك للجنة الدستورية هادي البحرة مع المبعوث الدولي الخاص لسوريا غير بيدرسن في مكتب هيئة التفاوض في جنيف يوم الاثنين الفائت، أكد "جاموس" لمبعوث الأمم المتحدة "غير بيدرسن"، أن الشعب السوري بدأ يفقد الصبر والأمل وليس أمامه سوى خلق موجة لجوء جديدة، والنظام وحده المسؤول عما وصلت إليه البلاد، وأي حل لا يحقق الانتقال السياسي وبناء دولة جديدة تلبي آمال السوريين وتحقق تطلعاتهم، لن يكون قابل للتطبيق.

في حين أكد "بيدرسن"، خلال الاجتماع، أنه جاد بالعمل بكل الوسائل المتاحة لتحقيق الحل السياسي في سوريا، وتطبيق القرار الدولي 2254، والمضي قدما في التواصل مع الدول القادرة على دفع العملية السياسية بشكل حقيقي.

مقالات ذات صلة

العاصمة دمشق"6 ساعات فصل كهرباء مقابل ساعة وصل"

"الطاقة الذرية" تفعل مسار التحقيق بخصوص موقع نووي في دير الزور

قوات حفظ السلام الإيرلندية تنسحب من جنوب سوريا

مدير الطاقة الذرية يلتقي بشار الأسد في دمشق

تشكلت لكسر عزلته.. النظام يعلن موعد ومكان اجتماع لجنة الاتصال العربية

دوريات الجمارك تكثف نشاطها في مناطق سيطرة النظام ، فما الدافع؟