"قسد" تواصل حملتها الأمنية في الرقة وخسائر بصفوف النظام في إدلب ودرعا - It's Over 9000!

"قسد" تواصل حملتها الأمنية في الرقة وخسائر بصفوف النظام في إدلب ودرعا


بلدي نيوز - (التقرير اليومي)

قتل وأصيب عدد من عناصر قوات النظام والميليشيات المساندة لها، في محافظتي إدلب وردعا، اليوم الخميس 26 كانون الثاني/ يناير، فيما أعلنت قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، اعتقال 68 شخصا بينهم "والي ولاية الرقة" في تنظيم "داعش" خلال حملتها الأمنية التي أطلقت عليها اسم "الانتقام لشهداء الرقة". 

شمالا، قال مصدر عسكري لبلدي نيوز، إن سرية القنص في غرفة عمليات "الفتح المبين" تمكنت من قنص أحد عناصر قوات النظام على محور قرية داديخ شرق إدلب ظهر اليوم، وأضاف أن سرية الرشاشات في "الفتح المبين" استهدفت مجموعة من قوات النظام والميليشيات المساندة له، أثناء قيامهم بعمليات التحصين والتدشيم على محور مدينة سراقب شرق إدلب. وذكر أن الاستهداف أدى لإصابة عدد من العناصر بجروح، الأمر الذي أجبرهم على الانسحاب من الموقع المذكور.

شرقا، قالت "قسد"، إنها اعتقلت 68 شخصا خلال حملتها الأمنية التي تجري بدعم جوي من التحالف الدولي، وأشارت إلى أن "والي الرقة" من بين المعتقلين، وهو مكلف بتوجيه خلايا وهيكلية التنظيم وتسيير أمور (كتيبة خالد بن الوليد).

وفي درعا، قتل ثلاثة عناصر من أجهزة النظام الأمنية، وطبيب برصاص مسلحين في مدينة درعا جنوب سوريا، مساء اليوم الخميس 26 كانون الثاني.

وقال موقع "أثر برس" الموالي، إن مسلحين مجهولين يستقلون سيارة استهدفوا عنصرين من قوات الأمن وثالث من قوات الشرطة، قرب مشفى الشرق في حي الكاشف بمدينة درعا، أسفر عن مقتلهم، بالإضافة إلى طبيب أثناء خروجه من مشفى الشرق. 

وفي السياق، أقدم مجهولون على اغتيال عنصر في الفرقة الرابعة محمد لؤي صبيح، اليوم، في بلدة صيدا شرق درعا، كما اغتيل المواطن عبد الغفار زياد البردان، "أبو باجس" من مدينة طفس، إثر استهدافه بإطلاق نار مباشر من قبل مسلحين مجهولين.

مقالات ذات صلة

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية

الشرق الأوسط: إعادة اللاجئين السوريين يجمع ما فرقته السياسة في لبنان