تجدد الاحتجاجات ضد "قسد" في دير الزور - It's Over 9000!

تجدد الاحتجاجات ضد "قسد" في دير الزور


بلدي نيوز

خرجت مظاهرات بريف دير الزور شرقي سوريا، اليوم الجمعة 27 كانون الثاني/ يناير، تطالب بإطلاق سراح المعتقلين، وتحسين الظروف المعيشية. 

وقالت مصادر إعلامية، إن العشرات من أهالي بلدتي العزبة ومعيزيلة شمالي دير الزور للمطالبة تظاهروا وطالبوا بإطلاق سراح المعتقلين في سجون قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، وتحسين الظروف المعيشية ومكافحة الفساد، وأشارت إلى أن المتظاهرين هددوا بتصعيد احتجاجاتهم في حال عدم الاستجابة لمطالبهم، وحملوا قادة قوات "قسد" مسؤولية الفساد والاعتقالات التعسفية التي تطال أبناء مناطقهم.

وسبق أن خرج أهالي بلدة أبريهة بريف ديرالزور الشرقي، بمظاهرة حاشدة يوم 21 كانون الثاني، وقطعوا الطرقات للمطالبة بتحسين الأوضاع الاقتصادية والإفراج عن المعتقلين، ورفع المحتجون خلالها لافتات طالبت بتحسين الوضع الأمني ومحاسبة المجرمين، وتوزيع خيرات ديرالزور على أهلها.

يذكر أن قرى وبلدات ريف دير الزور الواقعة تحت سيطرة قوات "قسد" شهدت خلال السنوات الماضية، احتجاجات متواصلة على السياسات التي تتبعها قواتها ومؤسساتها، وعدم توفير الخدمات الأساسية والمستلزمات الضرورية من ماء وكهرباء وصحة وتعليم وغيرها، فضلا عن اتهامات بالسرقة.

مقالات ذات صلة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

"الأسايش" تداهم مواقع في الحسكة وتعتقل مدنيين

مصادرتؤكد مسؤولية الجيش الإسرائيلي عن الغارات التي استهدفت مقرات إيرانية في دير الزور

"الصحة العالمية" تعلن مقتل أحد موظفيها بالغارات شرقي سوريا

صحيفة تتساءل.. لماذا يخشى الغرب من تفكيك مخيم الهول بالحسكة

" قسد"تربط مواقعها العسكرية في مدينة القامشلي عبر شبكة من الأنفاق تمتد تحت منازل المدنيين