بالفيديو.. عدسة "بلدي" ترصد فرحة مهجّر بانتقاله من خيمة إلى مسكن في ريف حلب - It's Over 9000!

بالفيديو.. عدسة "بلدي" ترصد فرحة مهجّر بانتقاله من خيمة إلى مسكن في ريف حلب


بلدي نيوز

رصدت عدسة "بلدي نيوز" في مخيمات ريف حلب الشمالي، فرحة مسنّ نازح يقيم في خيمة قماشية منذ أربع سنوات، بعد انتقاله إلى منزلٍ مؤقت ضمن أحد القرى المشيدة حديثاً، من قبل إحدى المنظمات الإنسانية.

وانتهت منظمة "أبرار" الإنسانية، قبل أيام، من بناء قرية للنازحين أطلقت عليها اسم "حلم صغير"، تضم 100 منزل، بسعة 5 أشخاص، في بلدة "دابق" التابعة لناحية "أخترين"، بريف حلب الشمالي.

وأبدى المسن المهجر من قرية "معصران"، التابعة لمدينة "معرة النعمان" بريف إدلب، فرحته بانتقاله إلى المنزل، وخلاصه من الوحل الدائم في محيط خيمته القماشية، التي لاتقيه برد الشتاء ولا حر الصيف، راجياً أن يمضي أياماً قليلة فيها ويعود لمنزله الذي هُجر منه.

وأكّد المسن خلال ظهوره أمام كاميرا "بلدي نيوز" أن "الانتقال للسكن في منزل في القرية أنهى معاناته الصعبة، كون الحياة في الخيمة صعبة والتنقل في الطين مرهق".

وشارك العديد من النازحين في عملية بناء القرية بشكل تطوعي، وكانت أنهت منظمة "أبرار" مشروع الوحدات السكنية في منطقة دابق بريف حلب الشمالي، وافتتحت يوم الخميس الماضي، مشروع "قرية الأبرار" تحت اسم "حلم صغير"، ليبلغ عدد العائلات المستفيدة من المشروع 90 عائلة. 

وتعمل منظمات إنسانية عدة على استبدال الخيام بوحدات سكنية، لتوفير حياة آمنة للنازحين في مناطق شمال سورية، وخصوصاً أن الخيام تتعرض للتلف بسبب العوامل الجوية، وليس بمقدور النازحين استبدالها.


مقالات ذات صلة

بما يخص الغذاء.. إحصائية عن النازحين في مخيمات شمال غرب سوريا

الوحل يمنع السوريين في المخيمات من الوصول إلى مدارسهم وأعمالهم

الأمطار تفاقم أوضاع النازحين في مخيمات شمال غرب سوريا ومناشدات لتقديم المساعدة

"منسقو الاستجابة": 84 بالمئة من العائلات تعتمد على المساعدات الإنسانية شمال سوريا

قرغيزستان تستعيد 83 طفلا وامرأة من مخيمات "الإدارة الذاتية"

مسؤول أمريكي: وضع "التنظيم" في سوريا لا يدعو للقلق في الوقت الحالي