النظام يعلن عودة الرحلات الجوية بين دمشق وبغداد - It's Over 9000!

النظام يعلن عودة الرحلات الجوية بين دمشق وبغداد


بلدي نيوز

أعلنت وزارة النقل التابعة للنظام السوري، اليوم الأحد 29 يناير/كانون الثاني، عن عودة الرحلات الجوية بين دمشق وبغداد، بدءاً من الشهر القادم شباط/فبراير. 

جاء ذلك في منشور للوزارة على صفحتها الرسمية في "فيسبوك" قالت خلاله: "إن الرحلات الجوية بين دمشق وبغداد تبدأ من يوم 2 شباط/ فبراير القادم، وبمعدل رحلتين أسبوعية (الأحد والخميس).

من جهتها، نقلت وكالة أنباء النظام "سانا" على لسان مدير عام السورية للطيران، المهندس عبيدة جبرائيل، أن بغداد من المحطات المهمة في خارطة عمل الخطوط الجوية السورية، وهي ضمن المحطات التي سبق وكان التشغيل عليها مستمراً.

وأضاف بأنه في ضوء الطلب المتزايد والجدوى الاقتصادية والتخديمية، سيتم تخديم حركة المسافرين عليها ذهاباً وإياباً عبر مطار دمشق الدولي.

وأشار في حديثه لـ"سانا" إلى أنه بعد عامين من التوقف يأتي استئناف التشغيل بسبب تحسن القدرة التشغيلية للرحلات الجوية، وزيادة الطلب على السفر بين سوريا والعراق.

وكانت شركة طيران "أجنحة الشام" قد سيّرت مؤخرا رحلات بين العديد من المدن العربية وحلب واللاذقية، آخرها كانت رحلات مباشرة بين حلب والكويت واللاذقية والشارقة.

ويأتي تزايد الحركة الجوية والرحلات بين عواصم ومدن بعض الدول العربية، على خلفية إعادة تطبيع العلاقات السياسية والاقتصادية بين النظام السوري وحكومات تلك الدول.

وتأسست أجنحة الشام للطيران في سوريا عام 2007، كأول شركة طيران سورية خاصة، وتتبع الشركة لـ"مجموعة شموط التجارية"، وهي مجموعة شركات يملكها رجل الأعمال عصام شموط، المقرب من رئيس النظام، وتتخذ من العاصمة دمشق مقراً ومركزاً لنشاطاتها، وأطلقت أولى رحلاتها من مطار دمشق الدولي إلى مطار بغداد، بتاريخ 20 نوفمبر/تشرين الثاني 2007.

مقالات ذات صلة

العاصمة دمشق"6 ساعات فصل كهرباء مقابل ساعة وصل"

"الطاقة الذرية" تفعل مسار التحقيق بخصوص موقع نووي في دير الزور

قوات حفظ السلام الإيرلندية تنسحب من جنوب سوريا

مدير الطاقة الذرية يلتقي بشار الأسد في دمشق

تشكلت لكسر عزلته.. النظام يعلن موعد ومكان اجتماع لجنة الاتصال العربية

دوريات الجمارك تكثف نشاطها في مناطق سيطرة النظام ، فما الدافع؟