مقـتل مدني على حدودالجولان وخسائر بصفوف ميلـيشيات إيـران في دير الزور - It's Over 9000!

مقـتل مدني على حدودالجولان وخسائر بصفوف ميلـيشيات إيـران في دير الزور

 

بلدي نيوز - (التقرير اليومي) 

أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل شخص وإصابة آخر، أثناء محاولتهما الدخول إلى الجولان المحتل، في حين لقي عنصران من ميليشيا "الحرس الثوري" الإيراني مصرعهما برصاص مجهولين، يعتقد انتمائهم لتنظيم "داعش"، في محافظة دير الزور شرقي سوريا، اليوم الأحد 29 كانون الثاني / يناير،

وقالت القناة "13" الإسرائيلية نقلا عن مصدر في الجيش الإسرائيلي، إن جنود الأخير أطلقوا الرصاص على مشتبه بهما اجتازا خط الحدود من سوريا بشكل متعمد، حيث أسفر ذلك عن مقتل أحدهما متأثرًا بجراحه، بينما استطاع الآخر الهرب رغم إصابته.

وقال موقع الخابور، إن مسلحين مجهولين استهدفوا بالرصاص الحي مجموعة عناصر من ميليشيا "الحرس الثوري" الإيراني، في بلدة المريعية بريف دير الزور الشرقي، ما أدى لمقتل عنصرين وإصابة آخرين بجروح. وفي سياق متصل، انفجرت عبوة ناسفة بسيارة عسكرية تابعة لقوات النظام، في محيط بلدة الرصافة جنوب غربي الرقة، دون ذكر تفاصيل أخرى. 

كما تجددت الاحتجاجات ضد قوات سوريا الديمقراطية "قسد" في محافظة دير الزور شرقي سوريا، في عدة بلدات وقرى تطالب بإطلاق سراح المعتقلين، وتحسين الظروف المعيشية. 

وقالت مصادر إعلامية، إن أهالي بلدتي العزبة ومعيزلة بريف دير الزور الشمالي، شهدت مظاهرات للمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين، وقطعوا الطريق العام بالإطارات المشتعلة في قرية أبريهة بريف ديرالزور الشرقي. وأشارت إلى أن الاحتجاجات على سياسية "قسد"، شملت المطالبة بتحسين الوضع المعيشي وتوزيع المحروقات على الأهالي.

إلى حماة، قضى مدني جراء انفجار لغم بجراره الزراعي في منطقة سهل الغاب، وأفاد مراسل "بلدي نيوز" في محافظة حماة، أن لغما أرضيا انفجر بجرار زراعي بالقرب من قرية خربة الناقوس في سهل الغاب بريف حماة الغربي، تسبب بمقتل سائقه على الفور. وقال شهود عيان إن الانفجار من جراء شدته تسبب بوفاة الشاب على الفور، واشتعلت النيران بالجرار وحولته كتلة لهب. 

وفي إدلب، أصيب عدد من المدنيين بجروح متفاوتة، جرّاء حادث سير في أحد قرى ريف إدلب الجنوبي بعد منتصف ليلة الأحد. فيما نجا آخرون من حريق في منزلهم بسبب مدفأة، في بلدة حارم بريف إدلب الغربي الشمالي. 

إلى ذلك، أعلنت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" اعتقال عدة أشخاص في محافظة الرقة، بتهمة الانتماء إلى تنظيم "داعش"، وقالت إن عناصرها تمكنوا من اعتقال 6 أشخاص بتهمة الانتماء إلى تنظيم "داعش"، في إطار حملتها المستمرة لليوم الرابع على التوالي في محافظة الرقة.

مقالات ذات صلة

درعا.. توثيق مقـتل 40 شخصا في شهر آذار الماضي

تسجيل هزتين أرضيتين.. إحداهما بقوة 4 درجات

"المركز الوطني لرصد الزلازل في سوريا": الوضع يسير باتجاه العودة لما قبل زلزال 6 شباط

المبعوث الأمريكي: سنحاسب منتهكي حقوق الإنسان في سوريا

مدير "لافارج" السابق: اهتمام فرنسا بالشركة كان بسبب الموقع الاستراتيجي في سوريا

قناة الحدث: بشار الأسد يعتزم زيارة مصر