"أردوغان" يدعو إلى مواصلة عقد لقاءات مع روسيا وسوريا وإيران - It's Over 9000!

"أردوغان" يدعو إلى مواصلة عقد لقاءات مع روسيا وسوريا وإيران


بلدي نيوز

طالب الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان"، اليوم الاثنين 30 كانون الثاني/يناير، بمواصلة عقد لقاءات مع روسيا وسوريا وإيران، بهدف الوصول إلى الاستقرار في شمالي سوريا.

وقال "أردوغان" خلال لقاء صحفي أثناء لقائه مع شباب من ولاية بيليجيك وسط تركيا، إن علاقة أنقرة قائمة مع موسكو الاحترام المتبادل، وعلاقته مع نظيره فلاديمير بوتين مبنية على الصدق، وفق قوله.

وتابع قائلاً "رغم أننا لم نتمكن من الحصول في الوقت الراهن على النتيجة التي نرغب بها، مع الجانب الروسي، فيما يخص التطورات شمالي سوريا، إلا أننا ندعو لعقد اجتماعات ثلاثية بين تركيا وروسيا وسوريا".

وأضاف "لتجتمع تركيا وروسيا وسوريا، ويمكن أن تنضم إيران أيضا، ولنعقد لقاءاتنا على هذا المنوال، لكي يعم الاستقرار في المنطقة، وتتخلص المنطقة من المشكلات التي تعيشها، وقد حصلنا وما زلنا نحصل، وسنحصل على نتائج في هذا الصدد".

وكانت أعلنت الرئاسة الروسية، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أجرى محادثة هاتفية مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان، في 16 يناير الجاري، ناقشا فيها التطبيع التركي مع النظام السوري، ومسار مباحثات أستانا والوضع في شمال سوريا.

وقال الكرملين في بيان، إن الطرفين ناقشا قضايا تطبيع العلاقات التركية مع النظام السوري، في سياق مبادرة أنقرة لإطلاق مشاورات بمشاركة ممثلين من روسيا وتركيا والنظام السوري. 

وأشار البيان إلى الأهمية العملية للعمل المشترك لروسيا وتركيا وإيران، في إطار عملية "أستانا" بشأن سوريا.

وكان أجرى وزيرا خارجية روسيا وتركيا مباحثات هاتفية، في 31 كانون الأول/ ديسمبر، لتنسيق الخطوات بخصوص الملف السوري.

مقالات ذات صلة

ما المواقع التي استهدفتها الغارات الإسرائيلية في حلب؟

مظلوم عبدي: نتعرض لهجوم من ثلاث جهات

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور