جامعة بريطانية تمنح الطلاب السوريين منحة تعليمية.. تعرف إليها - It's Over 9000!

جامعة بريطانية تمنح الطلاب السوريين منحة تعليمية.. تعرف إليها


بلدي نيوز 

أعلنت جامعة إكسيتير البريطانية عن منحة جديدة للطلاب السوريين، بموجب منح ممولة عبر برنامج المنح الدراسية الذي يعرف باسم "المستقبل الأخضر"، وبالشراكة مع "منظمة جسور الدولية" غير الحكومية.

وبحسب موقع تلفزيون "سوريا"، فإن برنامج المنح لدى منظمة "جسور" يبني جسوراً بين الشباب السوري المتمكن، وفرصه في الحصول على تعليم أفضل، وذلك من أجل تحسين ودعم الفرص التعليمية للطلاب السوريين، بيد أن 6% فقط من اللاجئين في العالم يصلون إلى التعليم العالي، و5% فقط من أطفال اللاجئين السوريين يصلون إلى التعليم الثانوي.

وأضاف، أن المنظمة التزمت بتقديم 200 ألف جنيه إسترليني لجامعة إكسيتير" حتى تستقبل عشرة طلاب سوريين في مرحلة ما بعد التخرج، وذلك من خلال منح كاملة تقدم عبر برنامج "المستقبل الأخضر" على مدار السنوات الخمس المقبلة. 

بدوره، قال البروفسور ريتشارد فوليت، وهو نائب رئيس الجامعة، إنهم متحمسين لقدرتهم على الإعلان عن هذه الشراكة الجديدة مع "جسور" والتي من خلالها سيقدمون للطلاب السوريين فرصة للدراسة في جامعة تعتبر من أرقى الجامعات في العالم، ضمن مجال الاستدامة البيئية والتغير المناخي.

وأضاف، أن هذه الشراكة الجديدة تمهد السبيل أمام المزيد من الدعم للمنح الدراسية الدولية والأبحاث العالمية في مختلف أنحاء الجامعة، وهذا ما يفتح الباب أمام المزيد من الطلاب للحصول على فرصة تحصيل التعليم الذي يستحقونه.

وبحسب الموقع، توفر جامعة إكسيتير بيئة تعليمية للطلاب الراغبين بالمساهمة في بناء مستقبل أخضر، حيث يتعلم الطلاب من مدرسيهم الذين يسعون لاكتشاف حلول للتحديات العالمية، عبر ترجمة أبحاثهم المتطورة إلى تعليم مبتكر يقدم ضمن مرحلة ما قبل التخرج وبعده، وهكذا يصبح بوسع الطلاب دراسة العديد من الموضوعات التي تشتمل على التلوث البلاستيكي، وعلم المناخ، والأمن الغذائي والمائي، والاقتصاد الدائري والطاقة المتجددة.

مقالات ذات صلة

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية

الشرق الأوسط: إعادة اللاجئين السوريين يجمع ما فرقته السياسة في لبنان