استنفار فرق الدفاع المدني للاستجابة للعاصفة الثلجية شمال غرب سوريا - It's Over 9000!

استنفار فرق الدفاع المدني للاستجابة للعاصفة الثلجية شمال غرب سوريا


بلدي نيوز-إدلب (محمد وليد جبس) 

استنفرت جميع مراكز مؤسسة الدفاع المدني السوري، للاستجابة المباشر لأضرار العاصفة الثلجية والمطرية التي ضربت ريفي إدلب وحلب شمال غرب سوريا، ليلة أمس الأربعاء/الخميس الأول من شباط/ فبراير.

وقالت المؤسسة، في منشور لها، صباح اليوم الخميس 2 شباط، إن فرقها استجابت لتضرر خمسة خيام بشكل كلي، يوم أمس وأكثر من 50 خيمة أخرى بشكل جزئي في مخيمات شمال غرب سوريا، وذلك نتيجة تسرب مياه الأمطار إلى داخلها و محاصرتها بالمياه. 

وأضافت أن فرقها عملت على فتح قنوات لتصريف المياه من الخيام ومنازل المدنيين، ورفع سواتر تمنع تسرب المياه، وتفقد أوضاع المهجرين والاستجابة لنداءاتهم. 

ولفتت أن ليلة طويلة مرت على آلاف المهجرين في المخيمات، حيث حاصرتهم مياه الأمطار وبللت أمتعتهم، وغطى الوحل أرض خيامهم، في حين شهدت المناطق الجبلية في ريف عفرين شمال حلب عاصفة ثلجية، أدت لقطع عدد من الطرقات الواصلة إلى بعض القرى في ناحية راجو.

وبينت أن فرقها تمكنت فجر اليوم من فتح جميع الطرقات الرئيسية في منطقة راجو بريف عفرين شمال حلب، بعد  تجريف الثلوج المتراكمة، والتي أدت لانقطاع عدد من الطرقات، جراء الهطول الثلجي الذي شهدته المنطقة ليلة أمس، مشيرة إلى أن جميع الطرقات الرئيسية في المنطقة، أصبحت سالكة في الوقت الحالي. 

وذكّرت السائقين بضرورة الحذر في المناطق التي شهدت تساقطاً للثلوج والطرقات الزلقة، وتجنب السير بسرعة عالية وخاصة أثناء تشكل الجليد أو الضباب، والتأكد من الجاهزية الفنية للمركبات ومن فعالية المكابح وماسحات الزجاج وكشافات الضباب وبطارية المركبة وسلامة الإطارات، وتخفيف السرعة بشكل تدريجي على المنعطفات والمنحدرات، والحفاظ على مسافة أمان حقيقية مع المركبات الأخرى، وتجنب السلوكيات الخاطئة التي تشتت التركيز أثناء القيادة واستخدام الهاتف المحمول.

مقالات ذات صلة

القوات التركية تستهدف قوات "قسد" على تخوم "درع الفرات"

حلب.. حصيلة بخسائر انفجار.اعزاز

"الهيئة" تكبد النظام خسائر بريفي حلب واللاذقية

مظاهرات في "جمعة الكرامة" تطالب بإسقاط الجولاني

طائرات روسية تغير على جسر الشغور ومدفعية النظام تقصف جنوب إدلب

"شبيبة قسد الثورية" تحرق مقرا للوطني الكردي في عين العرب