"قسد" تعلن اعتقال 210 أشخاص في الرقة بتهمة الانتماء لـ"التنظيم" - It's Over 9000!

"قسد" تعلن اعتقال 210 أشخاص في الرقة بتهمة الانتماء لـ"التنظيم"


بلدي نيوز

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، أمس السبت 4 نوفمبر/ شباط، اعتقال ما يزيد عن 200 شخصٍ بتهمة الانتماء لتنظيم "داعش"، في إطار العملية الأمنية "الثأر للشهداء الرقة" في محافظتي الرقة وحلب شمال وشمال شرقي سوريا.

وقالت "قسد" في بيان لها، إن "العملية بدأت في 25 يناير الماضي بمساعدة التحالف الدولي برعاية الولايات المتحدة، التي قدمت دعما جويا، وتمكنت من القبض على 210 عناصر يعملون لصالح "داعش" في المنطقة".

وقال البيان "اكتشفت وحدات خاصة من قوات سوريا الديمقراطية، ملاجئ وممرات تحت الأرض يستخدمها المسلحون الذين دخلوا المدينة، كما صادرت قواتنا مخزونات أسلحة ومتفجرات وأحزمة ناسفة ومنشورات متطرفة، كانت تستخدم لاستقطاب مؤيدين جدد لصفوف تنظيم الدولة "داعش".

وبحسب البيان، بدأ الأكراد الاستعدادات للعملية بعد هجوم مسلح نفذه تنظيم "داعش" في 26 ديسمبر، في حي الدرعية غربي الرقة، حيث يقع مقر قوات "قسد"، وأدى ذلك لمقتل ستة مقاتلين أكراد، وتوجه شيوخ العشائر المحلية إلى قيادة "قسد"، التي أفادت بدخول مجموعة كبيرة من الإرهابيين إلى المدينة وطلبوا حماية المدنيين منهم.

وأطلقت "قسد" بالتعاون مع التحالف الدولي، بتاريخ 25 كانون الثاني الماضي، حملة "الانتقام لشهداء الرقة"، لملاحقة خلايا تنظيم "داعش" في ريفي الرقة وحلب.

مقالات ذات صلة

دير الزور.. تجدد المظاهرات المناهضة لقسد في دير الزور

أكثر من عشرة قتلى من جامعي الكمأة بريف الرقة

اشتباكات بين "الشبيبة الثورية" واهالي طفلة مختطفة في عين العرب

مقتل عدد من جامعي الكمأة بهجوم في بادية الرقة

ميليشيا القاطرجي تكثف حواجزها بين الرصافة وأثريا في البادية السورية

قسد تعتدي على نشطاء خلال إحياء ذكرى الثورة السورية بمدينة الرقة