فنانون يهاجمون سرقة المساعدات القادمة لمتضرري الزلزال (فيديو) - It's Over 9000!

فنانون يهاجمون سرقة المساعدات القادمة لمتضرري الزلزال (فيديو)

بلدي نيوز

هاجم مجموعة من الفنانين في مناطق سيطرة النظام، التجاوزات التي تحصل خلال توزيع المساعدات المخصصة للمنكوبين جراء الزلزال، من قبل بعض الموظفين والشخصيات الاعتبارية كالمخاتير وغيرهم.

وقالت الفنانة السورية "نور علي"، في منشور على صفحتها "كرمال الله أي حدا من الشباب اللي عم يجمعو تبرعات يكملو معروفن للآخر، ويسلمو المعونات بالإيد، المساعدات عم تنسرق ياجماعة بكل الأماكن، لا حدا يعتمد عغيرو بتسليم المساعدات، بادر أنت وسلم بإيدك واحرص انو المساعدة، وصلت للأشخاص اللي بيستحقوها مو لناس تبيعها".

وأضافت "انشالله كل مين سرق معونة أو مساعدة يصرفن على صحتو وصحة عيلتو وولادو.. بتمنى من قلبي أي حدا متأكد من سرقة صارت يشهر باللي عم يسرق ويفضحو يشارك عالفيس عالانستغرام، ويخلي العالم تشارك كمان لأن السكوت عن هالشي ماعاد مقبول أبدا".

بدوره، خرج شاب سوري من إحدى المحافظات في تسجيل مصور وهو يشتم، كون "الجهات المختصة" لم تسمح له بتوزيع ملابس للأطفال المنكوبين، مؤكدا أنهم طالبوه بتسليم ما لديه من مساعدات لمبنى المحافظة التابع للدولة، التي بدورها ستتولى توزيع المساعدات.


وقال صارخا "شو ذنبي إذا المتبرعين ما بيوثقوا فيكن، وعم يطالبونا نعطي المساعدات باليد، مو لمبنى المحافظة، كل شي بدو موافقة أمنية؟، تياب الأطفال بدها موافقة امنية".

بعض الأهالي أكدوا أن أحد الشيوخ القائمين على توزيع المساعدات في جامع "أسامة بن زيد" بحي الرمل الجنوبي في اللاذقية، يقوم بإهانة الناس وإذلالهم، وبتكديس المساعدات في المستودعات، كما أنه وبخ سيدة دخلت على الجامع لم تضع الحجاب، رغم دخولها لموضوع إنساني بحت.

كما ذكرت صفحات محلية أن مختار حي الرميلة المدعو ضياء خيربيك قام بسرقة معونة وصلته، ولم يتجرأ أحد على تقديم شكوى بحقه كونه من العائلات النافذة.

وتوجه الفنان السوري "ريبر وحيد" بسلسلة من الشتائم، بحق من يسرقون أموال البيوت المتروكة، قائلا "لك تفو عليكن يا أنجاس البشر وقذارتها، ناس تركت بيوتا مشان ما نتهار عليها وتموت تجو انتو تسرقو بيوتهم أورازقهم لعنكم الله"

بدوره، اعترض المذيع في قناة سما الموالية "نزار الفرا"، في منشور عبر "فيس بوك" على ذلك، معتبرا أن تلك الأنباء مضللة فقال "أدعو إلى محاسبة كل من ينشر أخبار قيل عن قال وهو غير متأكد منها، عن أشخاص يسيئون الأمانة في المعونات والمساعدات، لا تقطعوا النخوة من رؤوس السوريين والمتعاطفين مع هذه الكارثة، لا تساهموا بحسن نية في الإساءة للعمل الإغاثي و الإنساني".

مقالات ذات صلة

بلغت 62 قتيلا.. حصيلة ضحايا زلزال اليابان

زلزال قوي يضرب اليابان وتحذيرات من تسونامي

زلزال مركزه تركيا يدفع أهالي شمال سوريا للخروج من منازلهم

زلزال جديد يضرب أضنة في تركيا

تسجيل 8 هزات أرضية خلال يوم في سوريا

تسجيل 7 هزات أرضية ضعيفة في سوريا